أخبار ومتابعات

تركيا تعتزم افتتاح جامع ومركز ثقافي في ولاية ميريلاند الأمريكية

تركيا تعتزم افتتاح جامع ومركز ثقافي في ولاية ميريلاند الأمريكية

قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” إن الرئيس “رجب طيب أردوغان” سيقوم بافتتاح المركز الثقافي الحضاري التركي – الأمريكي – عبارة عن جامع ومركز ثقافي – بولاية ميريلاند الأمريكية، وأن الرئيس أوباما قد “قبل من حيث المبدأ أن يرافقه في الافتتاح”.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الوزير التركي، على هامش زيارة تفقدية للمركز المذكور، والتي التقى خلالها عددا من المسؤولين عن إدارته، وأطلعوه على معلومات بحق الأنشطة المختلفة التي يقومون بها، وعقب ذلك التقى عددا من المسلمين المقيمين بولاية ميريلاند.

وأوضح الوزير التركي أن هذا المركز تم إنشاؤه ليكون دار عبادة لكل المسلمين بأمريكا، بحسب قوله، مؤكدا أن الرئيس التركي هو من سيقوم بافتتاح المركز، خلال فترة زمنية قصيرة- دون أن يذكر تاريخا محددا لذلك- وذكر أن أردوغان عرض على نظيره الأمريكي، في اتصال هاتفي جرى بينهما، أن يفتتح معه المكان، وأن الأخير “قبل العرض من حيث المبدأ”.

وأعرب “جاويش أوغلو” عن سعادته لما شاهده في الولايات المتحدة من تعاون وتضامن بين المسلمين، مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود العديد من الصعوبات التي تواجه المسلمين في بلاد غير أوطانهم “تأتي في مقدمتها ظاهرة الإسلاموفوبيا”.

وتابع قائلا: “ومن ثم فإن الوظيفة التي تقع على عاتقنا هى نقل الصورة الصحيحة للدين الإسلامي، كدين يدعو للسلام، وينبذ الإرهاب والإرهابيين. لكن مع الأسف فإن العديد من التنظيمات الإرهابية تضر بصورة الإسلام في أنحاء مختلفة من العالم”.

وأكد أوغلو، أن تركيا تبذل كل ما في وسعها من أجل تقديم يد العون والمساعدة للمسلمين في كافة أنحاء العالم “ولا سيما في ميانمار والصومال وجيبوتي”، مستعرضا نماذج من الأعمال المختلفة التي قدمتها تركيا لهذه الدول لتطوير بناها التحتية من خلال عدة مشاريع تنموية، بحسب وكالة “الأناضول”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق