أخبار ومتابعات

وقفات تأبينية لضحايا تشابل هيل في فيينا والبيت الأبيض

 

وقفات تأبينية لضحايا تشابل هيل في فيينا والبيت الأبيض

نظمت شبكة المجتمع  المدني الإسلامي بالنمسا وقفة بالشموع بشارع “أم جرابن”، في المنطقة السياحية بوسط العاصمة فيينا، حزناً وتاسفاً على ضحايا الهجوم المسلح الذي أودى بحياة ثلاثة شباب مسلمين في ولاية “نورث كارولينا” الأمريكية.

وشارك في الوقفة أكثر من 300 من أعضاء الشبكة من النمساويين والعرب والأجانب، حيث قرأ المشاركون بعضاً من الآيات القرآنية، وتعالت الأصوات بالدعاء للضحايا، ورفعوا لافتات وشعارات تحث على السلام وتنبذ الكراهية والعنف، فضلاً عن إشارات للأحاديث النبوية الشريفة التي تنظم العلاقة مع الآخر.

كما أعربوا عن الأسف لتجاهل الإعلام الغربي هذه الجريمة البشعة، منوهين إلى أن “الإعلام الغربي يصنف المسلمين الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم بالإرهابين”.

على صعيدٍ متصل، أقام مجموعة من طلبة جامعة جورج تاون الأمريكية صلاة وخطبة الجمعة اليوم، أمام البيت الأبيض الأمريكي في العاصمة واشنطن، احتجاجاً على مقتل المسلمين الثلاثة.

وقالت منظمة الفعالية، ماهروه جاهينغيري: “اعتقد أنه من المهم أن نعترف أن المجتمع المسلم يشعر بأن ما حصل هو جريمة كراهية ويجب أن يتم التحقيق بخصوصها على هذا الأساس، وأنه مهما كانت نتائج التحقيق، فإن القضية الأساسية هي أن المسلمين يشعرون بعدم الأمان والإنكسار في هذا البلد وهي مشكلة أكبر بكثير لم يتم التحدث عنها بما يكفي”.

وأضافت جاهينغيري قائلة “هذه الجريمة هي انعكاس للإسلاموفوبيا “الخوف المرضي من الإسلام” التي تتنامى يوماً بعد آخر في الولايات المتحدة”، مؤكدة على ضرورة أن “يستطيع المسلمون أن يؤدوا شعائر دينهم بشكل علني دون خوف من العنف”.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى