أخبار ومتابعات

وفد من علماء الأمة يزور دول البلقان

هيئة علماء فلسطين تزور دول البلقان

يزور وفد من علماء الأمة بعض دول البلقان، وقد ضم الوفد فضيلة الدكتور أحمد حوى الأمين العام لرابطة العلماء السوريين، والشيخ عبد الوارث عبد الواحد من اتحاد علماء تركستان الشرقية، والدكتور محمد الوالي – هيئة علماء فلسطين، والأستاذ ثابت تكروري – الباحث في الشأن الفلسطيني.

وهذه بعض نشاطاتهم:

أولاً: زيارة الملحق الديني لتركيا في صربيا، برفقة رئيس المشيخة العام بصربيا، حيث كان في استقبال الوفد بالعاصمة الصربية بلجراد السيد أرطغرول جوشكون – ممثل الشؤون الدينية التركية في صربيا.

ثانياً: لقاء جماهيري شعبي حول فلسطين وغزة، ضم مختلف العلماء والأئمة والأحزاب السياسية ومؤسسات العمل المدني في مدينة سنجق الصربية.

وقد تحدث خلال الملتقى فضيلة الدكتور أحمد حوى الأمين العام لرابطة العلماء السوريين، والشيخ عبد الوارث عبد الواحد من اتحاد علماء تركستان الشرقية، والدكتور محمد الوالي – هيئة علماء فلسطين، والأستاذ ثابت تكروري – الباحث في الشأن الفلسطيني.

ثالثاً: لقاء رئيس كتلة البوشناق في البرلمان الصربي الدكتورة ميسالا وعدد من نواب البرلمان، والتشاور حول آلية الضغط الرسمي والدولي لوقف العدوان على غزة.

ومن الجدير بالذكر أن وفودا ًمن العلماء يقومون بالتزامن بعدد من الجولات على مختلف بلدان العالم الإسلامي لاستنهاض الشعوب وتشكيل حالة إسناد ودعم ورأي علمائي وشعبي ودولي لنصرة غزة.

المصدر: هيئة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى