أخبار ومتابعات

وزير سعودي: طهرنا المنابر والأنشطة الدعوية من أصحاب التوجهات

وزير سعودي: طهرنا المنابر والأنشطة الدعوية من أصحاب التوجهات

 

تحرير المنتدى

 

استنكر (منتدى العلماء) تصريح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة السعودي، عبداللطيف آل الشيخ، والذي وصف فيه أن السلطات في بلاده قد “طهرت” المنابر من أصحاب التوجهات، في إشارة إلى قيام السلطات السعودية باعتقال وإيقاف المئات من المشايخ والدعاة الذين لا يمثلون خط الدولة في نظرتها للدين، أو من الذين اعترضوا على سياسات السلطة في السعودية في تغريب البلد ودفع المجتمع نحو القيم والتقاليد الغربية وسلخه من هويته الإسلامية.

وقد شكلت هذه السياسة السعودية المتمثلة في إبعاد العلماء والدعاة والمصلحين عن مراكز التأثير في المجتمع، وعلى الجانب إبراز من يتماشى من خط الدولة ويشرعن لها جميع سياساتها ويبرر لها انتهاكاتها وطغيانها، انعطافة خطيرة في مسيرة الدولة السعودية، وخطراً كبيراً على المجتمع السعودي يتمثل في تغيير بنية المنظومة القيمية للمجتمع.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، قد ذكر أن السلطات ببلاده “طهرت” المنابر، من أصحاب التوجهات.

وقال آل الشيخ في حديث مع قناة “أم بي سي” المملوكة للسعودية، إنه تم تطهير المنابر والأنشطة الدعوية من أصحاب التوجهات، وأن جميع الأئمة والخطباء الموجودين حالياً، متعاونون مع الوزارة ويحرصون على تنفيذ ما يصدر منها.

وأشار آل الشيخ إلى أنه “كان في السابق بعض الأئمة والخطباء، يخالفون التوجيهات بنسب بسيطة، أما الآن فالكل متعاون وحريص على تنفيذ جميع ما يرد إليهم من الوزارة، ولديهم حس ديني ووطني وولاء للقيادة ومحبة للوطن، والأنظمة تطبق بحذافيرها، ولا يستثنى أحد ولا يوجد أحد فوق النظام” وفق وصفه.

وأضاف الوزير، نحن نعمل وفق خط واضح وهو نهج الاعتدال والوسطية وفق مايرضي الله سبحانه وتعالى ، والأئمة والخطباء متعاونون وحريصون على توجيهات الوزارة ولديهم حسّ ديني ووطني وولاء للقيادة ومحبة للوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى