متابعات

وزير اسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى.. واعتقالات بالضفة

وزير اسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى.. واعتقالات بالضفة

كرر وزير الزراعة بحكومة الاحتلال أوري أرئيل، اقتحامه لباحات المسجد الأقصى المبارك، في تحد بارز لكل دعوات الرفض والغضب من استمرار سياسة الاقتحام وتدنيس المقدسات.

وأقدم أرئيل على اقتحام الأقصى اليوم الأربعاء، بحراسة شرطية إسرائيلية، من خلال باب المغاربة الذي تسيطر على ممره بالكامل شرطة الاحتلال.

وقال فراس الدبس، مسؤول قسم الاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح لوكالة الأناضول إن “وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل اقتحم المسجد الأقصى اليوم (الأربعاء)”.

وتسمح شرطة الاحتلال منذ العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة.

وسمح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قبل عامين للمسؤولين الاسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى مرة كل 3 أشهر، ولكن الشرطة سمحت العام الماضي لهم باقتحام المسجد شهريا.

وتطالب دائرة الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس المحتلة، التابعة لدائرة الأوقاف الاسلامية بالأردن، والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، بوقف الاقتحامات ولكن الشرطة الاسرائيلية لم تستجب لهذا الطلب.

وفي سياق ممارسات الاحتلال أيضا، اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 15 فلسطينيا في مناطق متعددة من الضفة الغربية المحتلة.

وزعم الجيش في بيان، الأربعاء، حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، إنه تم اعتقال الفلسطينيين بشبهة “الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية، وتمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن”.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية) فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى نحو 5700 معتقل.

(المصدر: عربي21)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى