أخبار ومتابعات

هيئة علماء المسلمين في لبنان تدين بشدة مجازر الاحتلال الصهيوني في غزة وتطالب بتحرك دولي فوري

هيئة علماء المسلمين في لبنان تدين بشدة مجازر الاحتلال الصهيوني في غزة وتطالب بتحرك دولي فوري

في ظل الفاجعة والمأساة التي تعيشها فلسطين، وبعد قصف مستشفى المعمداني في غزة من قِبل العدو الصهيوني، أعلنت هيئة علماء المسلمين في لبنان موقفها الرافض والقاطع للجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الأبرياء.

 

البيان الصحفي:

 

أعربت هيئة علماء المسلمين في لبنان عن إدانتها الشديدة للهجمات الوحشية التي نفذها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني العزيز، ولا سيما القصف الهمجي الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة.

في سياق بيانها، دعت الهيئة الدول العربية والإسلامية إلى إغلاق أوكار الإجرام والتخلص من وجود الصهاينة والأمريكان في بلدانهم، مُعلنةً شخص السفيرة الأميركية في لبنان شخصًا غير مرغوب به، مُطالبةً الحكومة اللبنانية بطردها فورًا.

كما وجهت هيئة العلماء نداءً إلى المجتمع الدولي، داعية إياه إلى تحمل مسؤولياته في الكشف عن هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها. ورفضت الهيئة بشكل قاطع صمت العالم تجاه هذه الأحداث الفاجعة والتي تكررت خلال الأيام السابقة.

وفي تأكيد للتضامن مع الشعب الفلسطيني الباسل، أكدت هيئة العلماء دعمها الكامل لغزة ولمقاومتها الشجاعة، مؤكدة على حقها في الرد القوي والفعّال على العدوان الصهيوني.

وفي ختام بيانها، دعت هيئة علماء المسلمين في لبنان الشعوب العربية والإسلامية إلى جعل يوم غد يوم الغضب للوقوف بجانب غزة وتأييد حقها في التحرر، مُجددة دعوتها للأمة العربية بالإعداد الفعّال لتحرير فلسطين وفتح بيت المقدس.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى