أخبار ومتابعات

نائب أردوغان: المسيؤون لصورة الكعبة المشرفة سينالون العقوبة التي يستحقونها

نائب أردوغان: المسيؤون لصورة الكعبة المشرفة سينالون العقوبة التي يستحقونها

قال فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن القضاء التركي سيحاسب المسيئين لصورة الكعبة المشرفة وينزل بهم العقوبة التي يستحقونها.

كلام أوقطاي جاء في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، وذلك تعليقا على قيام شواذ بإهانة صورة الكعبة المشرفة، أمام حرم جامعة “البوسفور” في مدينة إسطنبول التركية.

وأضاف أوقطاي “نحن كحكومة نقوم باللازم، وأنا واثق من أن القضاء التركي سينزل بهم العقوبة التي يستحقونها”.

وأرفد أن “الكعبة هي مقدسة لدينا، ورمز إيماننا وعبادتنا، ووحدتنا وتضامننا، والواضح أن أولئك الوقحين الذين اعتدوا عليها لم يأخذوا نصيبهم من هذه القيم”.

وأمس الجمعة، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إنه “تم اعتقال 4 منحرفين من الشواذ في جامعة البوسفور، والذين ارتكبوا عملا فيه عدم احترام للكعبة المشرفة”.

من جهته، أدان رئيس الشؤون الدينية التركية، البروفيسور علي أرباش، في بيان الحادثة، قائلا إن “رئاسة الشؤون الدينية، ستتابع الموضوع وستتخذ الإجراءات القانونية بحق من قاموا بعدم الاحترام هذا”.

وكان مكتب المدعي العام في إسطنبول، قد أعلن عن فتح تحقيق بشأن حادثة وضع صورة الكعبة المشرفة بطريقة مهينة أمام جامعة البوسفور.

وذكر أنه جرى فتح التحقيق بتهمة “النيل من القيم الدينية التي يتبناها قسم من الناس”.

وكانت الجامعة قد شهدت احتجاجات وأعمال عنف من قبل الطلاب على خلفية تعيين رئيس جديد لها، فيما علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق على تلك الاحتجاجات وأعمال التخريب، مشيرا إلى أنها “مدبرة من قبل حزب الشعب الجمهوري”.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى