أخبار ومتابعات

من بينهم الداعية “العوضي”…أمير الكويت يوجه بإعادة جنسيات مسحوبة

أعلن عدد من النواب في مجلس النواب الكويتي أن الجنسيات التي سُحبت من بعض المواطنين عادت بمكرُمة أميرية وبتوجيهات من سمو الأمير صباح الأحمد جابر الصباح.

وقال النائب محمد الحويلة في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات، بمكرمة أميرية سامية نقول مرحباً بعودة الجناسي وعودة أخينا سعد العجمي”.

بدوره، قال النائب محمد هايف في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “الآن نستطيع أن نبارك لأهل الكويت ولأهل الجناسي بعودتها كما كانت بتوجيهات مباركة من سمو أمير البلاد شاكرين لسموه ولمن بذل جهود حثيثة ومباركة”.

وأكد النائب جمعان الحربش أن المشمولين بإعادة الجناسي بينهم “أحمد الجبر، وعبدالله البرغش، ونبيل العوضي”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن لقاء جمع نواب في مجلس الأمة الكويتي بأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح الذي وعدهم بدراسة قضية إعادة الجنسية للأشخاص الذين سحبت منهم .

وينتظر أن يصدر مجلس الوزراء الكويتي قراراً رسمياً بهذا الشأن في وقت لاحق خلال اجتماعه.

وكانت الحكومة الكويتية قد قررت، في 21 يوليو/ تموز 2014، سحب الجنسية الكويتية من صاحب محطة فضائية موالية للمعارضة، سعد العجمي (مبعد للمملكة العربية السعودية منذ أبريل/نيسان 2015)، ومن النائب المعارض السابق، عبد الله البرغش، وأسرتيهما.

وأتبعتها بقرار آخر في 11 أغسطس/آب من العام ذاته، بسحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص من بينهم نبيل العوضي، رئيس رابطة دعاة الكويت.

(موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى