أخبار المنتدىأخبار ومتابعاتبيانات

(منتدى العلماء) يدعو لمقاطعة المنتجات الهندية نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم

(منتدى العلماء) يدعو لمقاطعة المنتجات الهندية نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل ((إنا كفيناك المُستهزئين..)) الحجر95 . والصلاة والسلام على رسول الله رحمة الله للعامين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

نتابع في (منتدى العلماء) ببالغ الغضب خبر الإساءة والتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من قبل مسؤولين في الحكومة الهندية، وفي سلسلة ممنهجة من الإساءات ضد الإسلام والتضييق على المسلمين الذين يتعرضون في بلدهم الهند لأوسع أنواع الظلم والاضطهاد من قتلٍ، وتعذيب، وتشريد، ومصادرة للحقوق وهدم المساجد وتضييق على المصلين.

إن الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم يعد عدوانا سافرا ضد ملياري مسلم في العالم وضد ٢٠٠ مليون مسلم في الهند نفسها وهو إلى ذلك يعدُّ انتهاكا صارخاً للقيم والمبادئ الإنسانية.

وانطلاقا من المسؤولية الشرعية والقيم الأخلاقية والإنسانية، وواجب النصرة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فإننا في منتدى العلماء ندين التصريحات المهينة الصادرة من قبل الناطق باسم الحزب الحاكم في الهند، والمعبرة عن التطرف المتغلغل داخل هذا الحزب المتطرف، ونعلن ما يلي:

1. إدانتنا واستنكارنا بأشد العبارات هذه التصريحات على جناب النبي – صلى الله عليه وسلم، كما نندد بصمت العالم والمجتمع الدولي أمام هذه التصريحات.

2. ندعو حكام العرب والمسلمين ودول منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمسلمين في أنحاء العالم إلى وقفة جادة ضد هذه التصريحات، واتخاذ موقف حازم لضمان عدم تكرار هذه التصريحات.

3. ندعو علماء الأمة ودعاتها لمناصرة جناب النبي صلى الله عليه وسلم والتنديد بهذه الجريمة ونشر سيرة النبي الكريم- صلى الله عليه وسلم في أوساط المسلمين.

4. ومن نصرة النبي صلى الله عليه وسلم ندعوا لمقاطعة البضائع الهندية، وعدم جلب العمالة الهندوسية للبلاد الإسلامية، وضرورة تكاتف الهيئات الخيرية والحقوقية في بلاد المسلمين لنصرة نبيهم، وفضح التواطؤ الرسمي في وسائل الإعلام المختلفة وهذا أقل واجب لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم قال تعالى: ((إلا تنصروه فقد نصره الله)) التوبة40.

5. إدانة الأنظمة التي تحكم بلاد المسلمين في سكوتها فضلا عن التواطؤ مع الحكومة الهندية المتطرفة بالاستقبالات والاحتفاء بكهنتهم أو إيجاد معابد وثنية لهم في أرض المسلمين أو التعاطي التجاري مع حكومة هندوسية متطرفة لا ترقب في المسلمين ذمة ولا عهداً.

نسأل الله أن ينتقم منهم وأن ينتصر لنبينا، والله المستعان وصلى الله وسلم على نبينا مُحمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

منتدى العلماء
حرر في:  06ذو الحجة سنة 1443 للهجرة
الموافق  05 من يونيو 2202 للميلاد

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى