أخبار ومتابعات

مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي يبدي تعجبه من “هؤلاء المسلمين” في تغريدة لاقت تفاعلا واسعا

مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي يبدي تعجبه من “هؤلاء المسلمين” في تغريدة لاقت تفاعلا واسعا

 

أبدى الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عُمان ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تعجبه من بعض المسلمين الذين يزهدون في التأريخ الهجري ويؤثر عليهم تأريخا آخر رغم أن التأريخ الهجري مرتبط بأمجاد العرب العظيمة، حسب وصفه.

 

وقال الشيخ “الخليلي” في تغريدة له بتويتر على حسابه الرسمي رصدتها (وطن):”أعجب كثيرًا من المسلمِ الذي يزهدُ في التأريخِ الهجري ويُؤثرُ عليه تأريخًا آخر

وتابع موضحا:” مع أنَّ هذا التأريخَ يرتبطُ بمجدِه العظيم، وبِتَكَوُّنِ هذه الأمةِ يوم كانت هجرة الرسول صلى اللّٰهُ عليه وسلّم.”

 

واعتبر الشيخ الخليلي أن نسيان التأريخ الهجري من جملة الغزو الذي أصيبت به هذه الأمة في الصميم، مضيفا: “فترى الأمة تعول على تأريخ غير تاريخها ، لا يرتبط بمفاهيم دنيا فقط ، ولا يتصل بعقيدتها.”

 

واختتم بالقول: ”كلما جاء جيل ابتعد أكثر وأكثر عن المفاهيم الصحيحة، وعن قيم الدين بسبب عدم الارتباط بتاريخ الأمة فعلى الأمة أن تعول على تاريخها وأن تعتز بما سواه.

 

ولاقت تغريدة مفتي السلطنة تفاعلا كبيرا من قبل مواطنيه الذين اتفقوا مع حديثه بشكل كبير، مشددين على ضرورة اعتزاز المسلمين بالتأريخ الهجري الذي يذكرهم بأمجاد العرب والمسلمين وعدم الانسلاخ من الهوية الإسلامية.

 

وأصبح لافتا منذ تولي السلطان هيثم بن طارق مقاليد الحكم في عمان، تفاعل الشيخ أحمد الخليلي مع العديد من القضايا المحلية والعالمية عبر حسابه الرسمي بتويتر.

 

وكان أبرز هذه المواقف هي بياناته التي نشرها عن قرار تركيا بشأن مسجد آيا صوفيا وتأييده أردوغان، في وقت هاجمه فيه أقلام من السعودية والإمارات محسوبة على النظام هناك، وكذلك بيانه الرافض للتطبيع الإماراتي الأخير مع الكيان المحتل.

 

(المصدر: صحيفة وطن)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى