أخبار ومتابعات

مفتي روسيا : الطلب المتزايد على المنتجات المالية “الحلال” من قبل المسلمين في روسيا

مفتي روسيا : الطلب المتزايد على المنتجات المالية “الحلال” من قبل المسلمين في روسيا

جرى استقبال رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس شورى المفتين لروسيا، الشيخ راوي عين الدين، في مسجد الجامع في موسكو، لرئيس الديوان المالي التابع لإدارة رئيس الجمهورية التركية، السيد غوكسيل آشان. حضر اللقاء السيد أوليغ جانيف نائب الرئيس لبنك “سبيربنك”، والبروفيسور ضمير محي الدين النائب الأول لرئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، وروشان عباسوف، وعمر فاروق ساروفان مستشار الشؤون الدينية في السفارة التركية بموسكو.

في هذا اللقاء، قدم الشيخ راوي عين الدين نبذة عن تاريخ الإسلام في روسيا وأبرز الفعاليات الاحتفالية التي جرت في العام الماضي. وأشار إلى أهمية المسجد الجامع في موسكو كرمز إسلامي ومكان لعبادة الله واستقبال الوفود الدولية.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا، حيث أكد الشيخ راوي عين الدين على الطلب المتزايد على المنتجات المالية “الحلال” من قبل المسلمين في روسيا، والتي تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات. وأشار إلى توافق النظام المالي والتشريعات مع هذا الطلب، مع إطلاق مشاريع تجريبية في مناطق مختلفة من روسيا.

من جهته، أعرب السيد غوكسيل آشان عن اهتمام تركيا بتنفيذ مشاريع مشتركة لتطوير مؤسسات التمويل الحلال في روسيا، مؤكدًا على رغبة تركيا في التعاون المستمر في هذا المجال.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى