أخبار ومتابعات

مسابقة “أنوار الكويت لحفظ وفهم علوم الشريعة” تنطلق في نسختها الثانية

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من مسابقة “أنوار الكويت لحفظ وفهم علوم الشريعة” بدعم من الأمانة العامة للأوقاف متمثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه.

وتستمر فعاليات المسابقة خلال يومي الثامن والتاسع من الشهر الجاري، وذلك من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساء على مسرح الأمانة العامة للأوقاف.

ومن جهته، ثمن د. خالد الحبشي، الرئيس التنفيذي لمركز الأنوار، الدعم المقدم من الأمانة العامة للأوقاف متمثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه، الذي لا يألو جهداً في تقديم الدعم للمؤسسات الحكومية والأهلية ولكافة الأنشطة المتعلقة بخدمة القرآن الكريم وعلومه، وذلك وفق الضوابط الشرعية والإدارية المتبعة في الأمانة العامة للأوقاف.

وأوضح أن فكرة المسابقة تقوم على تنظيم مسابقة متخصصة في حفظ وفهم متون علوم الشريعة من نحو وبلاغة وصرف وتفسير وحديث وفقه وأصول فقه وقواعد فقهية تُرَغِّبُ في حفظها وتُعين الحفاظ على تثبيت الحفظ والمراجعة.

وأضاف أننا نسعى من خلالها إلى نشر متون علوم الشريعة بالمجتمع الخليجي، وإبراز دورها في فهم القرآن الكريم والسُّنة النبوية واستنباط الأحكام منهما والاحتفاء بحفظتها وتكريمهم.

وعن أهداف المسابقة، أكد أن المسابقة تهدف إلى تأكيد دور الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه في الاهتمام بالشريعة وعلومها، وشحذ همم الشباب في الإقبال على المتون الشرعية حفظاً وفهماً، والمساهمة في غرس حب العلوم الشرعية والاعتزاز بها، والتشجيع على تعلم المبادئ الأساسية لعلوم الآلة والمساهمة في تحسين النطق باللغة العربية وتطبيق قواعدها أثناء القراءة والكلام.

مشيرًا إلى أن مركز الأنوار ينظم هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي، وأن مسابقة هذا العام ستكون بإذن الله تعالى في علمي النحو والبلاغة وتنقسم إلى فرعين، فرع للخليجيين وفرع عام، ويمكن للجميع المشاركة فيها رجالاً ونساءً ابتداءً من عمر14 سنة فما فوق، وأن كافة المعلومات عن نظام المسابقة وكيفية التسجيل وموعد الاختبارات موجودة على موقع مركز الأنوار.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى