أخبار ومتابعات

مدن العالم تنتفض في مظاهرات للتضامن مع غزة ودعوات لوقف العدوان الإسرائيلي

مدن العالم تنتفض في مظاهرات للتضامن مع غزة ودعوات لوقف العدوان الإسرائيلي

شهدت عدة مدن وعواصم حول العالم، يوم السبت، تظاهرات حاشدة تعبّر عن التضامن مع قطاع غزة، ردًا على استمرار العدوان الإسرائيلي بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، والتي مكنت من إدخال مساعدات للقطاع وتبادل أسرى من الطرفين.

في إندونيسيا، شهدت العاصمة جاكرتا تظاهرة حاشدة دعماً لأهل غزة، حيث أعرب المتظاهرون عن استنكارهم للاعتداءات الإسرائيلية ودعوا إلى وقف الحرب وتحقيق صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

Massive rally for Palestine in Indonesia 🇮🇩 🇵🇸 pic.twitter.com/CdgMX7MUQl

— PALESTINE ONLINE 🇵🇸 (@OnlinePalEng) December 2, 2023

وفي الأردن، ندد المتظاهرون بالحرب الإسرائيلية وطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات إلى أهالي غزة.

وفي اليمن، نظم متظاهرون في مدينة تعز وقفة احتجاجية تنديداً بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل، معبرين عن دعمهم للشعب الفلسطيني والمقاومة.

وفي إسبانيا، شهدت المدن الكبرى مثل مدريد وبرشلونة وفالنسيا وغرناطة وبلباو مظاهرات داعمة لفلسطين، حيث دعا المشاركون إلى ضغط إسرائيل لوقف إطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية.

وفي ألمانيا، نظمت مسيرة في برلين تأييدًا للفلسطينيين ورفضًا للحرب على غزة، بينما جرت وقفة في شتوتغارت للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي واستمرار الحرب على غزة.

كما نظمت وقفة في مدينة شتوتغارت للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي واستمرار حربه على قطاع غزة.

وفي الدانمارك، طافت مظاهرة اليوم السبت شوارع مدينة أرهوس الدانماركية رفضا للحرب على غزة، حيث رفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين.

كما خرجت مظاهرة ثانية في مينة أودنسي رفضا لمجازر الاحتلال الإسرائيلي واستمرار حربه على غزة، وللتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونظمت مظاهرة في مدينة كوبنهاغن الدانماركية اليوم للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي واستمرار حربه على قطاع غزة، بمشاركة جمعيات دانماركية وفلسطينية.

وفي إيطاليا، خرجت مظاهرة شارك فيها المئات بمدينة ميلانو الإيطالية للمطالبة بوقف الحرب على غزة والمطالبة بحرية الشعب الفلسطيني.

وفي هولندا، نظمت مظاهرة في مدينة روتردام الهولندية تأييدا لقطاع غزة وتنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي.

وفي النمسا، خرجت -اليوم السبت- مظاهرة في العاصمة النمساوية فيينا رفضا لمجازر الاحتلال الإسرائيلي وتنديدا باستمرار العدوان على قطاع غزة.

Massive protests erupt in #Jakarta#Indonesia, in solidarity with the #Palestinian people following the cease-fire collapse and Israel’s relaunched relentless bombardment across #Gazapic.twitter.com/J3owNYXeRY

— PALESTINE ONLINE 🇵🇸 (@OnlinePalEng) December 2, 2023

المصدر: وكالات + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى