أخبار ومتابعات

مجلس مضايا: وفاة 14 شخصا بعد دخول المساعدات الى المدينة

قال رئيس المجلس المحلي في بلدة مضايا موسى المالح إن 14 شخصا في البلدة الواقعة بريف دمشق ماتوا جراء سوء التغذية الشديد والأمراض بعد دخول المساعدات إليها، وناشد المالح الأمم المتحدة فك حصار البلدة، محذرا من أن المعونات التي دخلت إليها لن تكفي لأكثر من عشرين يوما.

وذكر المسؤول المحلي في البلدة المنكوبة بتصريح للجزيرة أن عدد الوفيات جراء الحصار والجوع والمرض والألغام ناهز السبعين، وبلغ عدد الوفيات بعد دخول المواد الإغاثية أواسط الشهر الجاري 14 نتيجة الأوضاع الصحية المتردية والنقص الغذائي الشديد.

وناشد المالح الأمم المتحدة فك الحصار وإعادة الحياة الطبيعية إلى البلدة لإنقاذ المدنيين من الجوع والبرد والقهر، ويضيف أنه يوجد في مضايا أكثر من أربعمئة حالة مرضية يجب إخراجها، في حين لم تخرج الأمم المتحدة سوى حالتين فقط.

وحذر المالح من أنه إذا استمر الوضع الحالي فستعود البلدة للكارثة ذاتها، ولا سيما أنها لم تخرج منها أصلا.

وأشار المتحدث إلى أن مضايا والزبداني وبقين تخضع لحصار مطبق من لدن حزب الله اللبناني منذ 220 يوما، إذ ينتشر مسلحو الحزب في أعالي الجبال المحيطة بمضايا، وفي السهل الذي يتبع للمنطقة يوجد قناصة وألغام.

وأضاف رئيس المجلس المحلي لمضايا أن أي محاولة للخروج من البلدة هربا من الجوع يتعرض منفذها للقتل أو البتر جراء انفجار الألغام المزروعة أو رصاص القناصة.

المصدر: الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى