أخبار ومتابعات

فعاليات عالمية دعمًا لأسبوع القدس العالمي

فعاليات عالمية دعمًا لأسبوع القدس العالمي

أعلن فريق القدس أمانتي في مصر، وجمعية أصدقاء بيت المقدس في ساحل العاج، عن فعاليات ومحاضرات داعمة لأسبوع القدس العالمي، فيما أعلنت الهيئة العالمية لنصرة القدس وفلسطين إطلاق فعالياتها بالتزامن مع الأسبوع.

وتشمل الفعاليات المخطط لها في مصر دورات إلكترونية تُعقد عبر تقنية “زوم”، وتبث مباشرة عبر صفحة الفريق، حول “إعداد جيل التحرير: كيفيًا ومعرفيًا وإيمانيًا وفقهيًا ونفسيًا”، وتقدمها مجموعة من الأساتذة والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك.

أما في ساحل العاج، فتضم الفعالية الداعمة للأسبوع محاضرةً حول “الإسراء والمعراج والمسجد الأقصى”، تحت عنوان “الأقصى قبلة الأحرار”.

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة العالمية لنصرة القدس وفلسطين أن انطلاقتها ستكون في السادس والعشرين من فبراير/ شباط الجاري، عبر أولى فعالياتها التي تتمثل في المشاركة الدولية في “أسبوع القدس العالمي”.

ويهدف “أسبوع القدس العالمي” إلى تفعيل دور الأمة تجاه القضية الفلسطينية، ودمج المؤسسات العُلَمائيّة مباشرة في مشاريع عملية لنصرة القدس وفلسطين، ودفعها لتصدُّر الشعوب في أعمال النصرة والذود عن القضية، كما يهدف إلى إحياء القضية الفلسطينية في مختلف البلدان، وتوعية الشعوب بواجباتهم تجاه القدس وفلسطين، وتحقيق التواصل الفعال والمشترك بين علماء الأمة وتوحيد جهودهم تجاه القضية.

وتشارك في الفعالية عشرات المؤسسات والروابط العلمائية، ومؤسسات المجتمع المدني العاملة للقدس وفلسطين، بالإضافة إلى نخبة من الداعمين للقضية الفلسطينية على مستوى العالم.

المصدر: هيئة علماء فلسطين في الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى