أخبار ومتابعات

فرع كردستان العراق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ووفد أئمة ومفتي روسيا الاتحادية يتفقان على التعاون وتوطيد العلاقات ومحاربة الفكر المتطرف

فرع كردستان العراق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ووفد أئمة ومفتي روسيا الاتحادية يتفقان على التعاون وتوطيد العلاقات ومحاربة الفكر المتطرف

استقبل فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في كوردستان العراق، وفداً من أئمة ومفتي روسيا الاتحادية، بحضور عدد من أعضاء الهيئة العليا في المجمع الفقهي العراقي.

نشر الوسطية والاعتدال

في مستهل اللقاء رحب رئیس الفرع الدكتور أحمد وهاب مجید البنجوینی، بالوفد الزائر متمنياً لهم طيب الإقامة في إقليم كوردستان.

وأوضح البنجوینی، الضرورة التأريخية لتأسيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمهام التي تقع على عاتقه في نشر الوسطية والاعتدال، والدور التثقيفي والتربوي الذي يقوم به في عموم العالم.

كما نوه بأنَّ المهام التي تقع على عاتق المسلمين في هذه المرحلة كبيرة وصعبة وتحتاج إلى حكمة وصبر، مشدداً على ضرورة التواصل والتعاون بين جميع المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي.

وتابع إنَّ علماء الدين دائماً كانوا منبع خير في خدمة الإسلام والمسلمين، فالواجب تكثيف الجهود والتعاون فيما بين المؤسسات الدينية في العالم من أجل إيقاف التطرف والإرهاب.

وعبر البنجویني عن شكره وتقديره للمجمع الفقهي العراقي وعلى رأسهم سماحة العلامة الشيخ أحمد حسن الطه والوفد المرافق له للتنسيق والتواصل المستمر مع العلماء متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

محاربة الفكر المتطرف واجتثاث جذوره

من جانبه عبَّر الشيخ شامل علاء الدين رئيس وفد أئمة ومفتي روسيا الاتحادية، عن فائق شكره وتقديره لفرع الاتحاد العالمي في إقليم كوردستان لحفاوة الإستقبال.

وأضاف إنّ الدور الكبير الذي يقوم به علماء الدين في العالم الإسلامي في غاية الأهمية، مشدداً على ضرورة توطيد العلاقات والتواصل مع علماء الدين الإسلامي في كوردستان والعراق.

وسلط علاء الدين، الضوء على دور المفتين في جمهوريات روسيا الاتحادية والأئمة والوعاظ فيها من أجل نشر وسطية الإسلام وسماحته، مؤكداً على محاربة الفكر المتطرف بكل أنواعهواجتثاث جذوره، وضرورة التنسيق بين علماء الدين والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.

هذا وقد حضر اللقاء عدد من أعضاء فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من بینهم؛ الدكتور حسین غازي والدكتور إدریس كاریتانی ود. إدریس كریم وغیرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى