أخبار ومتابعات

علماء كويتيون: “الدين الإبراهيمي” دعوة كفرية

علماء كويتيون: “الدين الإبراهيمي” دعوة كفرية

قال عضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي، ورابطة العالم الإسلامي، وأستاذ الشريعة في الكويت، الدكتور عجيل جاسم النشمي، إن “الدعوة إلى ما يسمى وحدة الديانات، أو الديانة الإبراهيمية، هي دعوة كفرية”.

وأوضح النشمي في بيان أصدره عبر حسابه على موقع تويتر: “إن من ضرورة اعتقاد المسلم أن الله قد ختم الأديان بدين الإسلام وارتضاه للأمة، ومن قبيل حرب الإسلام وإخراج أهله منه الدعوة الخبيثة التي طلع علينا بها منافقون بدين جديد سموه الدين الإبراهيمي، أو اتفاقات أبراهام أو وحدة الأديان، زاعمين أن إبراهيم عليه السلام كان على دين جامع للإسلام واليهودية والنصرانية”.

وشدد عميد كلية الشريعة السابق بالكويت، على أن “مما أجمع عليه علماء الأمة أن من آمن بهذا الدين من المسلمين أو روج له أو مكنه في أي مكان معتقدا ومؤمنا به فقد كفر وارتد بما أنزل الله على محمد وخرج من دين الإسلام وخاصة تمكينه من جزيرة العرب”.

وأشار إلى أن الدعوة إلى “ما سموه اتفاقات أبراهام، صورة من صور مكر يهود، ومن وراءهم من نفير الكافرين لما يسعون له من التطبيع السياسي لتقوية الصهاينة وتمكينهم من فلسطين وبيت المقدس” وفق قوله.

ودعا المسلمين حكومات وشعوبا، إلى “الوقوف صفا إسلاميا واحدا في وجه هذا المكر والافتراء”.

قال الداعية الإسلامي د. محمد العوضي “الإبراهيمية استراتيجية خبيثة تستهدف الإسلام بتذويب مفهوم الحقيقة الأحادية وترويج أن المسلمين مصابون بـغرور ديني واحتكار الجنة بهدف دفع الأمة لقبول النسبية المعرفية بجعل صحيح العقائد ومنحرفها متساوية بحجة التسامح العقدي باختصار هو تحالف عربي يسعى لإحياء المشروع الصهيوني.

وقال السياسي د. عبدالمحسن الشمري ” هنا يتداخل علم هندسة الجهل وتجهيل المجتمعات بخلق منتجها الشك والحيرة بين افراد المجتمع وخلط الورق والهدف الاجيال القادمة لخلق واقع مزيف على مدى عقود لذلك لابد من المساهمة بتوضيح ذلك لكى تتناقل الاجيال ذلك ايضا وتتضح الصورة لهم.

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى