أخبار ومتابعات

“علماء فلسطين” تفتتح دورة بعنوان الضوابط القانونية في الإصلاح والتوفيق بمحافظة رفح

“علماء فلسطين” تفتتح دورة بعنوان الضوابط القانونية في الإصلاح والتوفيق بمحافظة رفح

افتتحت دائرة الإصلاح برابطة علماء فلسطين دورة بعنوان؛ “الضوابط القانونية في الإصلاح والتوفيق”، لرؤساء وأعضاء لجان الإصلاح التابعين لها في محافظة رفح، ويقوم بإعطاء محاضرات الدورة المستشار القانوني أ. أحمد حسونة.

وشارك في اللقاء الافتتاحي للدورة أ. عدنان حسان رئيس فرع رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح، و أ. منصور أبو حميد رئيس دائرة الإصلاح في محافظة رفح، وعدد من رؤساء وأعضاء لجان الإصلاح في المحافظة.

وحث أ. عدنان حسان على ضرورة تنظيم الدورات التأهيلية والتطويرية لرجال الإصلاح الذين ينخرطون بين أبناء المجتمع ويتعاملون مع مشكلاته المختلفة خاصة في أوقات المشكلات والأزمات، مما يوجب علينا ضرورة أن يكون القائم على الإصلاح والتوفيق بين الناس على درجة عالية من المهارة في التعامل مع المشكلات وحلها بطريقة متوافقة مع الشريعة والقانون.

بدوره شكر أ. منصور أبو حميد الجهود المتواصلة التي يقوم بها رجال الإصلاح المنتشرين في محافظة رفح لتحقيق السلم المجتمعي، وذكر أن الدورات سوف تشمل على العديد من الموضوعات المتعددة من أبرزها الضوابط القانونية في العمل الإصلاحي، والخطوط العريضة في الوساطة والتوفيق، وعرض أشهر المستندات والعقود والدعاوى القانونية والشرعية، والاتفاقيات والمخالصات القانونية.

والجدير بالذكر أن “رابطة علماء فلسطين” هي إحدى المؤسسات المنضوية في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

المصدر: رابطة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى