أخبار ومتابعات

“طوفان الأمل”.. جمعية الاتحاد الإسلامي في لبنان تنظم لقاءً ناجحًا لدعم فلسطين وجمع تبرعات تجاوزت 28,000 دولار

“طوفان الأمل”.. جمعية الاتحاد الإسلامي في لبنان تنظم لقاءً ناجحًا لدعم فلسطين وجمع تبرعات تجاوزت 28,000 دولار

بمناسبة حملة “طوفان الأمل” التي تهدف إلى نصرة ودعم أهل غزة في معركتهم المستمرة من أجل الحفاظ على القدس والمسجد الأقصى، نظمت جمعية الاتحاد الإسلامي في لبنان حدثًا استثنائيًا.

وقد شمل هذا الحدث لقاءً بارزًا مع العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا وعضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حمل عنوان؛ “البوصلة النبوية ودلالتها على فلسطين”، وذلك في إطار جهودها لدعم إخواننا في فلسطين.

وأقيم اللقاء يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر الحالي، وتضمن مجموعة من الفقرات الرائعة، بدايةً من أداء المنشد محمد أبو راتب لأناشيد وألحان قوية.

وقد ألقى الدكتور معين البرش، نائب رئيس جامعة فلسطين – غزة، والمسؤول عن ملف الجرحى والعمل الإغاثي الطبي، مداخلة مميزة أكد فيها على أهمية الوحدة العربية والإسلامية في دعم قضية فلسطين.

وبالرغم من التحديات الاقتصادية التي يواجهها لبنان، إلا أن اللقاء شهد تبرعات سخية من الحضور، حيث تم جمع أكثر من 28,000 دولار خلال ساعات قليلة فقط.

وليس ذلك فحسب، بل شهد الحدث أيضًا تبرعات بالذهب وسيارتين، مما يجسد تضامن وتفاني الناس في دعم قضية فلسطين وتخفيف معاناتهم.

طوفان الأقصى

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف على غزة لليوم الـ11 مع ارتفاع حصيلة الضحايا إلى أكثر من 2800 شهيد، معظمهم من الأطفال والنساء.

في الوقت نفسه، تستمر المقاومة الفلسطينية في قصف مدن وبلدات إسرائيلية ضمن عملية “طوفان الأقصى”. وفي الساعات الأولى من اليوم، فقد 71 فلسطينيًا حياتهم، وأصيب المئات منهم، بما في ذلك نساء وأطفال، نتيجة للغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل في مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة”.

المصدر: الاتحاد + مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى