متابعات

رسائل تهديد لمسلمي بريطانيا بشن هجمات جديدة

مع تزايد “جرائم الكراهية” ضد المسلمين فى بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة، فإن الكثير من المسلمين باتوا يخشون مستقبلاً قاتماً.

فقد سجلت الحوادث، التي تستهدف مسلمين، أو ما يعرف بظاهرة “الإرهاب الإسلاموفوبي”، ارتفاعًا كبيرًا في بريطانيا، عقب هجومي “مانشستر”، و”لندن” اللذين وقعا في مايو الماضي، ويوليو الجاري.

وعلى إثر الهجومين، تصاعدت بشكل ملحوظ الهجمات التي تستهدف المسلمين في بريطانيا.

ومن ذلك، الهجوم “الإرهابي الإسلاموفوبي”، الذي جرى في 18 يونيو الماضي؛ حيث استخدم مهاجم شاحنته في دهس مصلّين خارج مسجد “فينسبري بارك” شمالي لندن؛ ما أسفر عن مقتل مواطن بريطاني من أصل بنغالي، هو مكرم علي (51 عامًا).

وأوضحت الشرطة أن منفذ الهجوم، هو “دارين أوزبورن” (47 عامًا)، وكانت له وجهات نظر عدائية متزايدة تجاه المسلمين في الأيام، التي تلت الهجمات على جسر لندن.

ونقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن محمد كوزبار، رئيس مسجد “فينسبري بارك”، قوله: “نحن نُسمي ذلك هجوماً إرهابياً كما أطلقنا التسمية ذاتها على هجومي لندن ومانشستر”.

وأعرب كوزبار عن شعوره بالقلق من احتمال وقوع هجوم آخر، وذلك على خلفية وصول رسالة تهديد تقول إن “الهجوم على المصلين أمام مسجد فينسبري بارك باستخدام الشاحنة كان البداية فقط”.

وتضمنت الرسالة تهديدًا صريحًا للمسلمين، قائلة إن “المرح سيستمر في أغسطس المقبل”.

وأضافت: “سيكون هناك أنهار من الدماء تتدفق في الشوارع، سنتأكد من حدوث ذلك. ولن ينجو منكم أحدًا يا حشرات.. أنا أعني من سينجو من (القتل بواسطة) الخنقً بالغاز، أو قطع الرأس، أو التفجير”.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى