أخبار ومتابعات

رئيس الشؤون الدينية التركي ينتقد “شارلي إيبدو”: هجوم عدواني

رئيس الشؤون الدينية التركي ينتقد “شارلي إيبدو”: هجوم عدواني

أدان رئيس الشؤون الدينية التركي البروفيسور علي أرباش وبشدة، إقدام صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية على إعادة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، قائلا “أدين بشدة هذا الهجوم العدواني الناجم عن عقلية مريضة”.

وقال البروفيسور أرباش في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، مساء الأربعاء، إن “قرار الصحيفة الفرنسية إعادة نشر الرسوم، يعتبر مؤشرا على موقفها العدائي”.

وأضاف البروفيسور أرباش أن “نشر الصحيفة رسوما كاريكاتورية تجرح مشاعر المسلمين، وتؤدي لإهانة مقدساتهم، وتحرض على زيادة الحقد والكراهية، يعتبر بمثابة ضربة حقيقة ضد السلام الاجتماعي”.

وأكد أنه “لا يمكن تبرير هذا القرار بأي شكل من أشكال حرية الصحافة والتعبير”.

وختم البروفيسور أرباش قائلا “إنني أدين بشدة هذا الهجوم العدواني الناجم عن عقلية مريضة”.

وأمس الأربعاء، أدانت وزارة الخارجية التركية وبشدة، إقدام صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية على إعادة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشددة أنه “من غير المقبول أن يبرر المسؤولون الفرنسيون وفي مقدمتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذه الحادثة على أنها حرية تعبير”.

والثلاثاء، أعلنت صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة، نيتها إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص)، قبل بدء محاكمة المتهمين في الهجوم الذي استهدف مقرها عام 2015، وأسفر عن مقتل 12 من موظفيها.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى