أخبار ومتابعات

رئيس البرلمان الصومالي ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في لقاء يتناول تعزيز التعاون وقضايا الأمة الإسلامية

رئيس البرلمان الصومالي ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في لقاء يتناول تعزيز التعاون وقضايا الأمة الإسلامية

التقى رئيس البرلمان الصومالي الشيخ أدم محمد نور مدوبي، الثلاثاء الموافق 6 فبراير، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سماحة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي.

حضر اللقاء الأمين العام لمجلس الشعب الصومالي، وعدد من رؤساء اللجان في البرلمان الصومالي، ومدير مكتب جمعية قطر الخيرية -فرع الصومال، ورئيس منظمة زمزم، وبعض مساعدي رئيس البرلمان.

وتمحورت المناقشات حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والمؤسسات التنموية.

في بادئ اللقاء، رحّب رئيس البرلمان بالدكتور علي القره داغي في الصومال، مثمناً جهود الاتحاد وتفانيه في تبني قضايا العالم الإسلامي.

تشريع قوانين إسلامية

من جهته، شارك الشيخ علي القره داغي بأفكاره حول قضايا التشريع وأهميتها، مشدداً على أن العالم الإسلامي يحتاج إلى تشريعات تعكس قضايا الأمة والعالم الإسلامي بشكل شامل.

كما تطرق القره داغي إلى أهمية سنّ قوانين إسلامية للبنوك الناشئة والنشطة في الصومال، وأيضاً تناول قضايا التنمية ودعم المؤسسات التنموية في البلاد، داعياً إلى تشجيع الجهود المبذولة في هذا السياق.

نهضة الصومال

وفي ختام حديثه أثنى الشيخ القره داغي على النهضة والتقدم الملحوظ في الصومال، سواء في الجوانب الأمنية أو التنموية، مؤكداً على أهمية تكاتف الجهود لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

من جهته، أعرب رئيس مجلس النواب الصومالي عن ترحيبه بزيارة الوفد، وأكد على أهمية الدور الريادي للمؤسسات التنموية في بناء المجتمع وتعزيز القيم الإسلامية والإنسانية والاجتماعية.

وشدد على ضرورة تكثيف التعاون وتبادل الخبرات في مجالات العمل الإنساني والتنمية المستدامة.

مشروع كافي

تجدر الإشارة إلى أن زيارة رئيس الاتحاد إلى الصومال تدخل في إطار تنفيذ “مشروع كافي” لتوزيع المساعدات الإنسانية، وتوزيع مشاريع صغيرة لمحدودي الدخل في البلد.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى