أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

د. خيرية الدباغ تقدم محاضرة حول المخاطر التي تتهدد وجود الأسرة وهويتها ودورها التربوي

د. خيرية الدباغ تقدم محاضرة حول المخاطر التي تتهدد وجود الأسرة وهويتها ودورها التربوي

نظمت لجنة الأسرة بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالتعاون مع قسم المرأة والأسرة بجمعية الحكمة للعلم والصداقة والتعاون، مؤخرا، محاضرة توعوية بعنوان؛ “بيت العنكبوت”، قدمتها الدكتورة خيرية الدباغ، عضو لجنة الأسرة بالاتحاد.

وأقيمت المحاضرة في فرع مؤسسة الإغاثة الإسلامية IHH بمنطقة بايلك دوزو بمدينة اسطنبول.

وقد تناولت المحاضرة المخاطر التي تتهدد وجود الأسرة وهويتها ودورها التربوي.

وركزت الدكتورة خيرية على حماية حقوق المرأة والطفل والدفاع عنها، وأشارت إلى أن بعض التحولات الاجتماعية تهدد استقرار الأسرة، مثل زعزعة العلاقات الزوجية وإلغاء السلطة التربوية للآباء على الأبناء.

وأضافت أنه يجب تعزيز ثقافة تحمل المسؤوليات بدلاً من المطالبة بالحقوق فقط، وعدم تغيير دور الرجل والمرأة في الأسرة والمجتمع.

كما تطرقت الدكتورة خيرية أيضًا إلى تأثير البرامج الإعلامية والضغوط الدولية التي تمارسها الأمم المتحدة على الدول في وضع القوانين والمناهج التعليمية التي تسعى إلى تحقيق المساواة المطلقة بين الرجل والمرأة في الأدوار والحقوق.

وأكدت أن هذا التوجه يتعارض مع الفطرة السليمة التي خلق الله الإنسان عليها، والتي تحدد دور كل من الرجل والمرأة بناءً على طبيعتهما ودورهما في الحياة.

وفي نهاية المحاضرة، تم إقامة جلسة نقاش مع الحضور، حيث ساهمت في تعزيز الوعي بالمخاطر التي تهدد الأسرة وتوعية الجمهور حول الخطوات الأولى لمواجهتها.

ويعتبر ذلك خطوة هامة في تعزيز قدرة الأسرة على التصدي للتحديات والحفاظ على استقرارها ووحدتها.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى