متابعات

“ديلي بيست”: نظرية العرق والذعر المزيف من “الشريعة الإسلامية” مجدداً

“ديلي بيست”: نظرية العرق والذعر المزيف من “الشريعة الإسلامية” مجدداً

ألقت شرطة ولاية فيرجينيا القبض على رجل غاضب، هذا الأسبوع، بتهمة التعدي على ممتلكات الغير بعد اجتماع صاخب لمجلس إدارة مدرسة، بشأن نظرية العرق والسياسة الخاصة بالطلاب المتحولين جنسياً.

وفقاً لرأي الصحفي والإعلامي والكاتب السياسي البريطاني، مهدي حسن، فقد كان هذا الشخص مستعداً للاحتجاج والتعرض للاعتقال بسبب شيء لم يتم تعليمه لطفله ولا يمكن تحديد ما إذا كانت حياته تعتمد عليه.

وأضاف حسن في برنامج “ذا نيوابنورمال” لمضيفه مولي جونغ فاست أن هذا الذعر يشبه إلى حد ما الذعر المزيف للعديد من الجمهوريين بشأن تطبيق الشريعة الإسلامية، مشيراً إلى النظرية الزائفة التي روجها لها الحزب الجمهوري بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وهي أن “الشريعة” تزحف في الولايات المتحدة وسيتم تطبيقها قريباً.

وقال: إن هذه الأفكار الزائفة تشبه، أيضاً، خلق حالة من الخوف لدى الأشخاص البيض من أصحاب البشرة السوداء والبنية، لدرجة أنهم يستخدمون مصطلحاً ليس لديهم فكرة عن ماهيته، ثم يتظاهرون بأنهم يعرفون ما هو.

وبعد خلق واقع جديد، من ملامحه الخوف من الأمور غير المألوفة والاعتقاد بأنها خطيرة، يتم تمرير قوانين لقمعها بالفعل، على الرغم من أنها ليست موجودة أصلاً.

وأكد حسن أنه من المهم التغلب على الضجيج والخوف، وقال: “هذا ما فعلوه دائماً: اختر قضية تتعلق بالسود أو أصحاب البشرة البنية أو المسلمين وتابعها”.

وأشار حسن إلى أن فريق الرئيس السابق دونالد ترمب يعتقد بأنه سيفوز في الانتخابات النصفية، وتساءل: “هل تعرف لماذا؟ لأنهم جيدون في تغذية هذا الخوف والتسلح بهذا الأشياء”.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى