فعاليات ومناشط علمائية

دعما للقضية الفلسطينية.. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو وزارات الأوقاف إلى إنشاء “صندوق لجمع التبرعات لدعم القدس والأقصى”

دعما للقضية الفلسطينية.. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو وزارات الأوقاف إلى إنشاء “صندوق لجمع التبرعات لدعم القدس والأقصى”

ضمن اهتمام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالقضية الفلسطينية، وتنفيذا لخطوات عملية داعمة لنصرة الشعب الفلسطيني خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها غزة والقدس والمسجد الأقصى.

وجه الاتحاد وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية بإنشاء “صندوق لجمع التبرعات لدعم القدس والأقصى المبارك”، وذلك في إطار دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأكد الاتحاد في رسالته، أن الدفاع عن القدس والأقصى فريضة شرعية وضرورة إنسانية وهي قضية العقيدة والوطن والحرية وأن التهاون في الدفاع عنها جريمة عظمى في حق الأمة وحق أجيالها.

وأوضح “أن الاتحاد وبالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الإسلامية في العالم عقدوا مجموعة اجتماعات ولقاءات عاجلة لتدارس كيفية تقديم الدعم للأقصى والمرابطين وشعب فلسطين الأبي المقاوم المجاهد”.

وأشارت الرسالة، أنه وبناء على ذلك فقد دعا الاتحاد وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية إلى إنشاء وإحداث “صندوق لجمع التبرعات لدعم القدس والأقصى المبارك” في بلدانهم.

كما دعا الاتحاد إلى تخصيص خطب الجمعة بهدف حث العامة والخاصة للتبرع والمساندة للمسجد الأقصى والقدس، ليكون للجميع شرف المساهمة والدعم المادي بجانب الدعم المعنوي المقدم في الدفاع عن قضيتنا الأولى قضية القدس والأقصى.

(المصدر: الاتحاد)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى