أخبار ومتابعات

داعية إسلامي أمريكي: غزة تعلم العالم دروسًا في الإيمان والصبر

داعية إسلامي أمريكي: غزة تعلم العالم دروسًا في الإيمان والصبر

قال الداعية الإسلامي الأمريكي عبد الرحيم مكارثي إنه اكتسب معرفته بالإسلام من خلال تجربة أهل غزة، حيث أشار إلى أنه يسعى لاكتساب العلم منذ 30 عامًا ويدعو إلى الله منذ حوالي 20 عامًا.

وأثنى مكارثي في مقابلة مع برنامج (أيام الله) على الجزيرة مباشر على صبر وإيمان سكان غزة، مشيرًا إلى أنهم يُظهرون تمسكًا رائعًا بالإسلام حتى في ظل المحن التي يمرون بها.

كما أعرب عن تعاطفه معهم ودعائه لهم بالراحة، مؤكدًا أن تجربتهم تعلم العالم كيفية التمسك بالإيمان.

وختم تصريحاته بالتساؤل حول عدد الأشخاص الذين دخلوا في الإسلام أو عادوا إليه بسبب أحداث غزة، معبرًا عن إعجابه بالصبر والإيمان الذي يظهرونه.

وأشار إلى أن صبر أهل غزة على فقد أولادهم وذويهم واحتسابهم أحباءهم عند الله، هو مصداق قوله تعالى {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ}.

يذكر أن الداعية الأمريكي عبد الرحيم مكارثي اعتنق الإسلام وهو في الثامنة عشرة، ثم أصبح من أشهر الدعاة إلى الإسلام باللغة الإنجليزية.

وهو الآن مدرب لتأهيل الدعاة المعرفين بالإسلام، وعضو في الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، وله رحلات دعوية إلى أكثر من 30 دولة، وقد شارك في العديد من المؤتمرات الدولية المتعلقة بالتعريف بالإسلام.

المصدر: الجزيرة مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى