أخبار ومتابعات

جامعة قطر تستعد لتدشين موسوعة العلامة يوسف القرضاوي وتنظيم مؤتمر دولي حول تراثه الفكري

جامعة قطر تستعد لتدشين موسوعة العلامة يوسف القرضاوي وتنظيم مؤتمر دولي حول تراثه الفكري

ستقيم كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر حفل تدشين موسوعة الأعمال الكاملة للعلامة يوسف القرضاوي، الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

ويتزامن هذا الحفل مع انطلاق الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي للكلية بعنوان “قراءات في قضايا التجديد والترشيد في فكر العلامة يوسف القرضاوي”.

ومن المقرر أن تُقام هذه الفعاليات في الفترة ما بين 15 و18 أكتوبر الحالي، برعاية سعادة الدكتور عمر محمد الأنصاري، رئيس جامعة قطر.

وسيتم حفل التدشين وافتتاح المؤتمر يوم الأحد المقبل 15 أكتوبر الجاري، في جامعة قطر، بالتحديد في مبنى شؤون الطلاب (I 11)، في القاعة رقم C109-C106.

وفي يوم الإثنين 26 سبتمبر من العام 2022، انتقل إلى رحمة الله تعالى أحد أبرز علماء الشريعة في العالم الإسلامي، العلامة يوسف القرضاوي، المؤسس والرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن 96 عامًا.

واحتل الشيخ القرضاوي في عام 2008 المرتبة الثالثة ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيرًا على مستوى العالم، وذلك وفقًا لاستطلاع أجرته مجلتان بارزتان في هذا المجال، وهما “فورين بوليسي” و”بروسبكت”، وفيما يتعلق بالتقييم الذي قدمته مجلة “فورين بوليسي” عند نشر الاستطلاع، أشارت إلى أن الشيخ القرضاوي كان يعبر عن رؤيته وفهمه للشريعة وكيفية تطبيقها في حياة الناس من خلال برنامجه “الشريعة والحياة” الأسبوعي الذي كان يُبث عبر قناة الجزيرة الفضائية.

وتتجاوز مؤلفات العلامة يوسف القرضاوي العدد 170 كتابًا، كما شارك بنشاط في العديد من المؤتمرات والندوات والبرامج التلفزيونية خلال مسيرته العلمية والدعوية.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى