متابعات

تدهور خطير بصحة الشيخ الحوالي

تدهور خطير بصحة الشيخ الحوالي

طالب حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي السلطات في المملكة العربية السعودية بالكشف فورا عن مصير الشيخ سفر الحوالي، وعدم مواصلة الصمت تجاه ملفه في ظل تراجع وضعه الصحي، بعد أن تأكد أخبار عن نقله للمستشفى إثر تدهور صحته بشكل كبير.

وكشفت عدة تغريدات عن أن التدهور المفاجئ في صحة الشيخ الحوالي “أمر غير مستغرب، بل متوقع تماماً منذ الدقائق الأولى لاعتقاله، فهو في الأصل يعاني من عدة أمراض؛ أبرزها الفشل الكلوي وكسر الحوض”.

وجاء في التغريدات أن السلطات السعودية “لم تراع هذه الأمراض ولا السن الكبيرة للشيخ، أثناء الاعتقال التعسفي، وربما في التحقيق”، متسائلا: “إلى متى ستواصل السلطات السعودية هذه الانتهاكات ضد المشايخ والعلماء من المعتقلين”.

وأضافت أن الإهمال الطبي والتعذيب النفسي والحرمان من الدواء كلها جرائم حقوقية لا يجب السكوت عنها.

وكانت قوة أمنية سعودية اعتقلت الحوالي بعد انتشار نسخة من كتاب للداعية بعنوان “المسلمون والحضارة الغربية”، ويتضمن نصائح للعلماء والأسرة الحاكمة في المملكة، وهو ينتقد إغداق مليارات الدولارات على إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

والشيخ الحوالي واحد من عشرات الدعاة والأكاديميين الناشطين في الحقل الديني، الذين شملتهم حملات الاعتقال المتواصلة منذ ما يقرب من عام.

وتفرض السلطات السعودية تعتيما على أوضاع كثير من هؤلاء، في حين تتسرب أنباء عن تدهور صحة العديد من المعتقلين أو تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة.

(المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى