أخبار ومتابعات

بيان (هيئة علماء فلسطين) حول جريمة حرق المصحف أمام السفارة التركية في ستوكهولم

بيان (هيئة علماء فلسطين) حول جريمة حرق المصحف أمام السفارة التركية في ستوكهولم

قال تعالى: “قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ” آل عمران: 118

الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسلام على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدّين؛ وبعد:

فقد أصدرت السلطات السويديّة قرارًا بالموافقة على قيام زعيم حزب الخط المتشدد الدانماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم اليوم السبت 28 جمادى الآخر 1444هـ الموافق 21 كانون الثاني “يناير” 2023م.
وإنّنا في هيئة علماء فلسطين ندين هذا الفعل الإجراميّ بأشد العبارات كما ندين التصريح بالموافقة عليه.
وتؤكد الهيئة أن الإساءة للمصحف الشريف هو إساءة لأعظم مقدّسات المسلمين، وهذه الإساءة لا تدخل في باب الحريات العامة؛ فلطالما أكدت الهيئة أنّ الإساءة للرموز الإسلامية والرموز الدّينية المختلفة لا يدخل في باب الحريات المتعلقة بالتعبير
وتدعو الهيئة المنظمات الإسلامية في السويد وعموم أوروبا إلى التحرك لتجريم هذه الأفعال ومنعها انتصارًا لله ولكتابه ولعقيدة المسلمين.
كما تدعو الهيئة عموم المسلمين في مختلف مواقعهم حكامًا ومحكومين ومختلف شرائحهم من علماء وسياسيين وإعلاميين وغير ذلك إلى اتخاذ إجراءات ومواقف تعكس قداسة كتاب الله تعالى في نفوس المسلمين ورفض هذه الجريمة النكراء.
قال تعالى: “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ” التوبة: 105.

هيئة علماء فلسطين

28 جمادى الآخر 1444هـ

21 كانون الثاني “يناير” 2023م

 

المصدر: هيئة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى