أخبار المنتدىأخبار ومتابعاتبيانات

بيان حول إساءة منصة (ثمانية) للنبي صلى الله عليه وسلم

بيان حول إساءة منصة (ثمانية) للنبي صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله القائل ((إنا كفيناك المُستهزئين)) الحجر95 . والصلاة والسلام على رسول الله رحمة الله للعامين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

تابع (منتدى العلماء) ببالغ الغضب إساءة أحد ضيوف منصة (ثمانية) السعودية، وتطاوله على النبي صلى الله عليه وسلم ووصفه بأنه عمل مهني عظيم متجاهلين أن الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم يعد عدوانا سافرا ضد ملياري مسلم في العالم و يعدُّ انتهاكا صارخاً للقيم والمبادئ التي أنشئت من أجلها المملكة.

وانطلاقا من المسؤولية الشرعية والقيم الأخلاقية والإنسانية، وواجب النصرة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فإننا في منتدى العلماء ندين هذه التصريحات المهينة الصادرة من قبل منصة (ثمانية) والتي تعتبر منصة رسمية للحكومة السعودية، ونعلن ما يلي:

أولاً: إدانتنا واستنكارنا بأشد العبارات هذه التصريحات على مكانة النبي – صلى الله عليه وسلم، كما نندد بصمت العالم الإسلامي أمام هذه التصريحات.

ثانياً: ندعو حكام العرب والمسلمين ودول منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمسلمين في أنحاء العالم إلى وقفة جادة ضد هذه التصريحات، واتخاذ موقف حازم لضمان عدم تكرار هذه التصريحات.

ثالثاً: ندعو علماء الأمة ودعاتها وبالأخص هيئة كبار علماء السعودية لمناصرة النبي صلى الله عليه وسلم والتنديد بهذه الجريمة ونشر سيرة النبي الكريم- صلى الله عليه وسلم في أوساط المسلمين.

رابعاً: ندعو المسلمين لمقاطعة منصة (ثمانية) وهذا أقل واجب لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم قال تعالى: ((إلا تنصروه فقد نصره الله)) التوبة40.

خامسا: ندين سكوت الحكومة السعودية فضلا عن التواطؤ والسماح للمنصة الرسمية بالتجرؤ والتعالي على مكانة النبي صلى الله عليه وسلم.

والله المستعان وصلى الله وسلم على نبينا مُحمد وعلى آله وصحبه أجمعين

منتدى العلماء

حرر في: ٢١ من ربيع أول 1445

٦ أكتوبر ٢٠٢٣

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى