أخبار ومتابعات

بيان جمعية علماء مسلمي تركستان الشرقية حول زيارة وفد ما يسمى بـ (المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة) إلى تركستان الشرقية

بيان جمعية علماء مسلمي تركستان الشرقية حول زيارة وفد ما يسمى بـ (المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة) إلى تركستان الشرقية

تتواصل زيارة وفد المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الي تركستان الشرقية مع صدور تصريحات لمسؤولي المجلس تشيد بالإنجازات الصينية في مجال مكافحة “الإرهاب” و”التطرف” وتحقيق التنمية في المنطقة، وضرورة صهر القوميات المختلفة في بوتقة واحدة، دون التطرق بتاتًا إلي صلب المشكلة وطرق حلها، متجاهلا تقارير منظمات دولية حول الوضع الإنساني في تركستان الشرقية . وإزاء هذا التصريحات نأكد على مايلي :
1- نرحب بزيارة الوفود من العالم الإسلامي الي تركستان الشرقية التي تحتلها الصين وتسميها “شينجيانغ” لان أهلها جزء من الأمة الاسلامية. وعلى هذه الوفود تفقد أحوال المسلمين في المنطقة، وزيارة المعسكرات والسجون، والقيام بجولات ميدانية حرة وإجراء مقابلات مع أهل البلد المسلمين دون مراقبة الشرطة الصينية وإجراء مقابلات مع الجالية الأويغورية في المهجر.
٢- ندعو أعضاء الوفد الي ضرورة التزام بالعدل والإنصاف في التعامل مع قضية تركستان الشرقية وما يعانيه أهلها من مظالم. لأن إدلاء تصريحات تبرر الجرائم الصينية بحق مسلمي تركستان الشرقية دون فهم مايجري على أرض الواقع عمل لايليق بالوفد المسلم.
٣-ضرورة عدم إعطاء الصين مبررات لجرائمها دون الاستماع للضحايا.
4- نذكر المسلمين جميعا أن الصين تمارس الخداع وإخفاء الحقائق لإقناع العالم الإسلامي بمثل هذه الزيارات وعلى العالم الاسلامي ان لا ينخدع بأكاذيب الحزب الشيوعي وعليه بذل جهود حقيقية لمعرفة الحقائق ومساعدة المسلمين الذين يتعرضون لإبادة جماعية أكدتها تقارير دولية من الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية وغيرها من المنظمات الحقوقية.
اتحاد علماء تركستان الشرقية
2023-01-10

المصدر: تركستان تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى