أخبار ومتابعات

بلد المليون حافظ.. ممثلين عن 42 دولة يتنافسون في مسابقة جائزة ليبيا الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم والسنة النبوية

بلد المليون حافظ.. ممثلين عن 42 دولة يتنافسون في مسابقة جائزة ليبيا الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم والسنة النبوية

 

انطلقت فعاليات مسابقة جائزة ليبيا الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها العاشرة، الأحد 12 يونيو الجاري، وسط مشاركة ممثلين عن 42 دولة من كافة قارات العالم.

وشهد حفل افتتاح المسابقة -التي تقام في مركز تنمية الإبداعات بمدينة “بنغازي”- حضور شخصيات رسمية وحفظة كتاب الله ومشايخ مدارس القرآن من كافة ربوع ليبيا، بحسب المنظمين.

وامتدحت الكلمات المُقدمة في حفل الافتتاح على حفظة كتاب الله ورواد المساجد عرفاناً بدورهم الكبير في إرشاد الجميع إلى الطريق المستقيم بعيداً عن التطرف والغلو في الدين.

وتعتبر “جائزة ليبيا الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم” من ضمن المسابقات الدولية التي تقام سنويا بتنظيم إدارة شؤون القرآن الكريم والسنة النبوية بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في البلاد، لكنها توقفت في العشر سنوات الماضية نظرا للأوضاع الأمنية، قبل أن تستأنف في هذه النسخة.

وتُعد ليبيا -بلد المليون حافظ كما يقولون- وتحظى تلك الفئة بمكانة كبيرة يحفظها لهم المجتمع، ويقدر عدد حفظة القرآن فيها خمس السكان، وتنتشر فيها عددُ كبير من التحافيظ والمنارات والمساجد التي تشهد إقبالا من جميع فئات المجتمع (وسائل إعلام).

المصدر: الاتحاد + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى