كتاباتكتابات المنتدى

بعد يوم واحد على قرار المحكمة السماح بصلاة اليهود في الأقصى: جماعات الهيكل المتطرفة تتسابق لتنفيذه

بعد يوم واحد على قرار المحكمة السماح بصلاة اليهود في الأقصى: جماعات الهيكل المتطرفة تتسابق لتنفيذه

 

بقلم د. محمود سعيد الشجراوي (خاص بالمنتدى)

 

في اليوم التالي لصدور قرار قضائي يمكن المتطرفين الصهاينة من الصلوات “الهادئة” في الأقصى؛ منظمة “بيدينو” المتطرفة واتحاد منظمات المعبد يحتفيان بقرار المحكمة وينشرانه في إعلان كبير يطالب شرطة الاحتلال بالامتثال للحكم بعد أن حاولت استئنافه لكن المحكمة ردت استئناف الشرطة.

أما “مدرسة جبل المعبد الدينية” – التي تتخذ من المسجد الأقصى عنواناً لها – فقد أخذت على عاتقها نقل قرار المحكمة إلى التطبيق فوراً، فنشرت إعلاناً يدعو المستوطنين المتطرفين لاقتحام المسجد الأقصى ابتداءً من صباح الأحد يومياً لأداء الصلوات والطقوس، وعدّلت برنامج اقتحاماتها اليومي ليتضمن الصلوات والطقوس بدلاً من الاقتحام المجرد.. ليصبح برنامجها اليومي في #الأقصى كالتالي:

– صلاة الصباح.

– دراسة معمقة لأحكام “جبل المعبد”.

– صلاة “منحة” التوراتية

ما يحصل اليوم أن الاحتلال يدفن “الوضع القائم” في الأقصى، ويؤسس واقعاً جديداً تصبح فيه في الأقصى عبادتان: إسلامية تحت إدارة الأوقاف، ويهودية تحت إدارة حكومة الاحتلال.

إذا ما تمت هذه الصلوات بالشكل الذي يريده الاحتلال فإن الاحتلال يمضي بخطىً واثقة لفرض العبادات التوراتية الكاملة في الأقصى، ليتعامل مع #المسجد_الأقصى المبارك وكأنه قد بات الهيكل المزعوم على أرض الواقع,.. فماذا ننتظر؟!

#الأقصى_يستغيث

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى