أخبار ومتابعات

باكستان.. أمير الجماعة الإسلامية يدعو حكام المسلمين للدفاع عن غزة ويطالب بإجراءات فعّالة لإنهاء الأزمة

باكستان.. أمير الجماعة الإسلامية يدعو حكام المسلمين للدفاع عن غزة ويطالب بإجراءات فعّالة لإنهاء الأزمة

دعا أمير الجماعة الإسلامية في باكستان، الشيخ سراج الحق، حكام الدول الإسلامية إلى الوقوف بحزم للدفاع عن أهل غزة، مطالبًا إياهم بإعلان إجراءات فورية وخطوات عملية لإنهاء الأزمة الإنسانية هناك.

تحرير فلسطين

وأشار الشيخ سراج الحق -في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي- إلى أن قضية فلسطين تظل جذورها في قلب الأمة الإسلامية، مؤكدًا أن تحرير فلسطين كان من بين الأهداف الرئيسية لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي.

ووصف الحالة الراهنة في فلسطين بأنها صمة عار على جبين الأمة الإسلامية وحكامها، معتبرًا أن الصمت الإجرامي والتفرج على معاناة الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف.

وجاءت تصريحات الشيخ سراج الحق خلال خطاب ألقاه خلال مسيرة تضامنية في لاهور، شارك فيها آلاف الأشخاص، من رجال ونساء وأطفال، تضامنًا مع أهالي كشمير وفلسطين.

جرائم حرب

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة، كشف الشيخ سراج الحق عن أن عدد الشهداء تجاوز 28 ألف شخص، مع تسجيل إصابات لأكثر من 70 ألف آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأثنى الشيخ سراج الحق على جهود حكومة جنوب أفريقيا في رفع دعوى أمام المحكمة الدولية ضد إسرائيل، متهمة إياها بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان في حق الشعب الفلسطيني في غزة.

التخلف عن دعم فلسطين

واستفسر أمير الجماعة الإسلامية عن سبب تخلف حكومات الدول الإسلامية عن دعم الشعب الفلسطيني؟، معتبرًا أن التفرج الخامل يجب أن يحل محل العمل الجاد والتضامن الفعال.

وأشار الشيخ سراج الحق إن حكومات الدول الغربية، بقيادة الولايات المتحدة، تؤيد إسرائيل، مما يجعلها مشاركة في الدمار والقتل والتشرد الذي يحدث.

ولاية كشمير

وأكد الشيخ سراج أن الحركات الإسلامية والشعوب الإسلامية، بالإضافة إلى كل من لديهم ضمائر حية، لن يتوقفوا عن دعم قضية فلسطين حتى تحقيق استقلالها الكامل من الاحتلال.

وأضاف أن ولاية كشمير لم تكن أبداً جزءًا من الهند، وأي تغيير في الدستور الهندي لن يؤثر على الوضع القانوني لكشمير.

وأشار إلى أن الحل الوحيد لقضية كشمير هو إعطاء حق تقرير المصير لأهاليها، معلناً وقوفه إلى جانب قضيتي فلسطين وكشمير حتى النهاية.

أمير الجماعة الإسلامية باكستان السيد سراج الحق يخاطب مسيرة ضخمة في لاهور بمناسبة يوم التضامن مع كشمير و فلسطین في ٥ فبراير. pic.twitter.com/pzvhGmFhf4

— Asif Luqman Qazi (@asifluqman) February 6, 2024

المصدر: الاتحاد + الجماعة الإسلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى