أخبار ومتابعات

انطلاق مسابقة الكويت الدولية الـ13 لأبحاث الوقف

انطلاق مسابقة الكويت الدولية الـ13 لأبحاث الوقف

أعلنت الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية عن انطلاق مسابقة الكويت الدولية لأبحاث الوقف في دورتها الثالثة عشرة التي تقام برعاية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله.

وقال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة صقر السجاري: إن المسابقة أحد البرامج العلمية التي تقوم بها الأمانة، في إطار الدور المنوط بدولة الكويت باعتبارها “الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف”، طبقاً لقرار المؤتمر السادس لوزراء أوقاف الدول الإسلامية الذي انعقد بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، في أكتوبر 1997م.

وأوضح السجاري أن المسابقة تندرج ضمن “مشروعات الدولة المنسقة” التي وصل عددها إلى 16 مشروعاً تتولى تنفيذها الأمانة العامة للأوقاف مع عدد من الجهات والهيئات على مستوى العالم، أبرزها البنك الإسلامي للتنمية بجدة.

وبين أن المسابقة تهدف إلى تحقيق عدد من الأمور، أبرزها تشجيع عملية البحث العلمي من خلال إذكاء روح المنافسة العلمية، وتسليط الضوء على نظام الوقف، وجعله من أولويات الباحثين أفراداً ومؤسسات.

من جهتها، قالت ممثل “لجنة الإشراف على تحكيم مسابقة الكويت الدولية لأبحاث الوقف” لينة المطوع، مدير إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية: إن عدد من تقدموا للمشاركة في المسابقة بلغ 340 مشاركاً ومشاركة من باحثين ومهتمين بالوقف، من كافة أنحاء العالم.

وأوضحت المطوع أن المسابقة قد تناولت في دوراتها المختلفة 27 موضوعاً بحثياً، توزعت على مجالات بحثية كبرى، أبرزها: المجال الاجتماعي، والإداري، والاقتصادي، والاستثماري، والقانوني، والإعلامي، والتاريخي، والفقهي، والتعليمي، والبيئي، والتجارب الخيرية العالمية.

وأشارت المطوع إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل الشروط من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للأوقاف https://www.awqaf.org.kw/.

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى