أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

انطلاق فعاليات مسابقة ألمانيا الدولية للقرآن الكريم

انطلاق فعاليات مسابقة ألمانيا الدولية للقرآن الكريم

 

انطلقت في مدينة “هامبورج” الألمانية، أمس الجمعة، فعاليات مسابقة ألمانيا الدولية للقرآن الكريم موسم 2022، وسط مشاركة واسعة من 33 دولة أوروبية.

وقال المشرف العام على المسابقة د. طلال هادي: تقام جائزة المغفور له الشيخ عبدالله المبارك الصباح لحفاظ دول أوروبا، برعاية سامية من الشيخة د. سعاد الصباح من دولة الكويت.

وأضاف هادي لـ”المجتمع” أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 155 متسابقاً من مختلف الدول الأوروبية المشاركة.

مسابقة_المانيا.jpg

د. طلال هادي

وأشار إلى أن لجنة التحكيم مكونة من ثلة من المشايخ والقراء على رأسهم شيخ عموم المقارئ المصرية د. أحمد المعصراوي، ورئيس الجامعة الإسلامية في منيسوتا بأمريكا د. وليد المنيسي، والشيخ سليمان المخمري من سلطنة عُمان، والشيخ عبدالناصر يوسف من الصومال، ورئيس مجلس تدقيق المصاحف والقراءة بتركيا الشيخ حافظ شاهين، والإمام والخطيب بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية الشيخ حمد سنان، والشيخ عبدالله الهزيم.

وأوضح أن هذه المسابقة تأتي انطلاقاً من الاهتمام بكتاب الله وسعيه إلى تشجيع المسلمين لحفظه والعمل به، لافتاً إلى أن المسابقة تهدف إلى ترك أثر إيماني قوي والحفاظ على الهوية الدينية وتربية النشء على القيم والأخلاق القرآنية.

وأضاف أن هذه المسابقة تأتي بعدما مرت به الأمة من جائحة كورونا لتستأنف عملها بإشراف من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت التي لها السيادة والريادة في العمل الخيري الإنساني.

وتشتمل فروع هذه المسابقة على حفظ القرآن كاملاً (لا يتجاوز عمر المتسابق 30 عاماً)، وحفظ 15 جزءاً (لا يتجاوز عمر المتسابق 25 عاماً)، وحفظ 10 أجزاء (لا يتجاوز عمر المتسابق 18 عاماً)، وحفظ 5 أجزاء (لا يتجاوز عمر المتسابق 16 عاماً).

 

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى