أخبار ومتابعات

المغرب.. إيسيسكو تعلن تمديد استضافة “المعرض الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية” في الرباط لستة أشهر إضافية

المغرب.. إيسيسكو تعلن تمديد استضافة “المعرض الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية” في الرباط لستة أشهر إضافية

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” عن تمديد استضافة “المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية” في العاصمة الرباط لمدة 6 أشهر إضافية، وذلك بعد موافقة الملك محمد السادس على الأمر.

وأشارت المنظمة في بيان أمس الخميس 27 أبريل 2023، إلى أن هذا القرار جاء نظراً للإقبال الكبير من الزوار الذي بلغ حتى الآن ما يقارب المليون ونصف المليون زائر، واستقبل المعرض عدداً كبيراً من الشخصيات والعلماء ورواد الفكر من دول العالم الإسلامي وخارجه.

ويشهد المعرض والمتحف، منذ فتح أبوابه أمام الجمهور العام في 28 من نوفمبر 2022، إقبالا كبيرا من جميع الفئات العمرية، سواء من المواطنين المغاربة أو المقيمين وزوار المملكة المغربية، حيث وصل عدد زواره حتى الآن ما يقارب المليون ونصف المليون زائر، واستقبل عددا كبيرا من الشخصيات والعلماء ورواد الفكر من دول العالم الإسلامي وخارجه، وأصبح وجهة للراغبين في التعمق بمعرفة تفاصيل أكثر حول السيرة النبوية الشريفة.

ويسعى المعرض والمتحف إلى تقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والتاريخ الإسلامي المضيء، ويفتح أبوابه للزيارة أمام الجمهور العام بالمجان، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء، طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الإثنين.

و “إيسيسكو” منظمة إسلامية دولية تهدف إلى تقوية التعاون بين الدول الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال، وإبراز الوجه الصحيح للإسلام والقيم الإسلامية في دول العالم. تعتمد في تمويلها على مساهمات الأعضاء والتبرعات.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين + مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى