أخبار ومتابعات

المجمع الفقهي العراقي يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من دروس كرسي العلماء

أقام المجمع الفقهي العراقي مساء أمس الخميس احتفالا جماهيريا بمناسبة تخريج الدفعة الأولى لدروس كرسي العلماء – الموسم الأول، والدورة العلمية التخصصية للأئمة والخطباء وذلك في العاصمة بغداد.

حيث افتتح الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها كلمة كبير علماء العراق فضيلة الشيخ أحمد حسن الطه الذي أكد فيها على أن العلم هو الحياة وأن علوم الشريعة سلم الارتقاء للإنسان في الدارين.

وأضاف: “وبالرغم من كل محاولات التخريب أثناء احتلال العراق مطلع القرن وما حصل في العراق بعد عام 2003 إلا أن المبشرات بانتشار العلم الشرعي والإقبال عليه مفرحة وتبعث في النفوس الأمل بحمد الله تعالى”.

كما توجه فضيلته بالتهنئة إلى طلبة العلم بهذه المناسبة المباركة سائلا المولى سبحانه التوفيق والسداد.

الى ذلك، ألقى كلمة القسم العلمي فضيلة الشيخ نوري الحنفي عضو الهيئة العليا في المجمع الفقهي العراقي والتي أكد فيها أن طلبة العلم يكفيهم من الفخر أن يكونوا ورثة الأنبياء.

هذا وألقى السيد إحسان علو حسن مدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية كلمة ديوان الوقف السني والتي نقل فيها تحيات السيد رئيس الديوان شاكرا في الوقت ذاته جهود المجمع الفقهي في رعاية العلم والعلماء.

بدوره، ألقى الشيخ عبد الستار الدليمي كلمة طلاب العلم استعرض فيها الجهود المبذولة من قبل المجمع الفقهي وحرصهم على صناعة جيل محصن بسائر علوم الشريعة ومؤكدا على الارتباط الوثيق بين طلبة العلم والمرجعية الرشيدة.

وفي الختام وزعت شهادات التقدير والمشاركة على الأساتذة والطلبة الكرام، وقد حضر اللقاء عدد من العلماء والأكاديميين وجمع غفير من الأهالي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى