أخبار ومتابعات

القره داغي والددو يناقشان آلية تدشين “موسوعة القرضاوي” وتعزيز دوره في إرشاد المسلمين حول العالم

القره داغي والددو يناقشان آلية تدشين “موسوعة القرضاوي” وتعزيز دوره في إرشاد المسلمين حول العالم

استقبل الشيخ علي القره داغي الأمين العام في مكتبه الإثنين، بالعاصمة القطرية الدوحة، الشيخ محمد الحسن الددو، عضو مجلس الأمناء ورئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا، والوفد المرافق له، حيث تناول الاجتماع حفل تدشين موسوعة القرضاوي وكيفية الحفاظ على تراث وفكر الشيخ القرضاوي وسبل نشر هذه الموسوعة وتوسيع دائرة الاهتمام بها.

وقد استمر الاجتماع لأكثر من ساعة، وتم خلاله مناقشة عدة مواضيع تتعلق بتراث الشيخ القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (رحمه الله) وكيفية الحفاظ عليه ونشره، وكيفية إتاحته للجميع عبر الموسوعة الجديدة، وتعزيز دوره في إرشاد المسلمين حول العالم.

كما تم التطرق إلى العديد من الأفكار والمقترحات لتطوير الموسوعة وجعلها أكثر شمولاً وتنوعاً، وتحقيق رؤيته في إرشاد المسلمين وتعليمهم. بالإضافة إلى مناقشة تحديات تواجه العالم الإسلامي في الوقت الحالي.

ويعد الشيخ القرضاوي رحمه الله، المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من أبرز العلماء والدعاة في العالم الإسلامي، حيث ترك إرثًا ثقافيًا ودينيًا كبيرًا، ويعمل المكتب القرضاوي بالتعاون مع تلاميذ وأحباء الشيخ القرضاوي على الحفاظ على هذا الإرث ونشره للأجيال القادمة.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى