أخبار ومتابعات

“الجهاد الإسلامي” تدعو للمشاركة في “أسبوع القدس العالمي”

“الجهاد الإسلامي” تدعو للمشاركة في “أسبوع القدس العالمي”

دعت حركة الجهاد الإسلامي، الشعب الفلسطيني والأمة العربية، إلى المشاركة في “أسبوع القدس العالمي” الذي يبدأ بعد غد الخميس، ويستمر حتى 3 آذار/مارس المقبل.
وقالت الحركة إن “أسبوع القدس يشارك فيه حشد كبير من العلماء والهيئات والمراكز والمؤسسات، على امتداد العالم العربي والإسلامي، وبإسناد شعبي وجماهيري واسع من أحرار أمتنا”.
وأشارت إلى أن الأسبوع “من أقوى” الفعاليات والأنشطة التي تدلل على مكانة القدس في عقيدة ووعي الأمة، وهو “رسالة إسناد” للمقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وبقية أحياء القدس، ولأهل النقب، ولسائر الفلسطينيين “الذين يقفون في مواجهة مفتوحة مع الإرهاب والعدوان الصهيوني”.
وأضافت “الجهاد” أن “مناسبة أسبوع القدس فرصة لتفعيل الجهود وشحذ الهمم انتصاراً للقدس، ووضع البرامج لحمايتها وتعزيز صمود أهلها، ودعوة الجميع للقيام بمسؤولياتهم تجاه أولوية العمل على تحرير القدس وفلسطين”.
يشار إلى أن مبادرة “أسبوع القدس العالمي” انطلقت العام الماضي، بدعوة من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بمشاركة 140 مؤسسة علمية دولية، تزامناً مع ذكرى الإسراء والمعراج، وذكرى تحرير المسجد الأقصى في 27 رجب سنة 583 هجرية، على يد القائد صلاح الدين الأيوبي.

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى