متابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يهنئ الحكومة القطرية “نجاح انتخابات مجلس الشورى” ويعتبرها خطوة نحو ترسيخ الحكم الرشيد وتنظيم السلطات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يهنئ الحكومة القطرية “نجاح انتخابات مجلس الشورى” ويعتبرها خطوة نحو ترسيخ الحكم الرشيد وتنظيم السلطات

هنأ الشيخ الدكتور أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد، الأحد، حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وقال الاتحاد في رسالة رسمية -باسم الرئاسة، والأمانة العامة، والأعضاء– نقدم أسمى عبارات التقدير والاحترام، وأزكى التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح الانتخابات لانتخاب أعضاء مجلس الشورى، الذي يعد خطوة متميزة نحو الأمام، وهو بلا شك إنجاز عظيم يضاف إلى إنجازاتكم الرائدة لخدمة شعبكم وأمتكم العربية والإسلامية، كما أنه ترسيخ لأركان الحكم الرشيد القائم على الشورى والعدل والمساواة، وتنظيم السلطات.

كما قدم الاتحاد تبريكاته للشعب القطري، ولسمو الشيخ عبد الله بن حمد نائب الأمير، ولمعالي رئيس الوزراء، وللحكومة القطرية الرشيدة، داعين الله تعالى أن يزيد سموكم توفيقاً ورشاداً وإنجازات رائدة في مختلف المجالات، إنه سميع مجيب الدعوات.

أول انتخابات مجلس شورى

وقد أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشورى في قطر النتائج الرسمية لأول انتخابات تشريعية تشهدها البلاد، وقالت إن نسبة المشاركة بلغت 63.5%.

وتنافس في الانتخابات التي جرت السبت 234 مرشحا بينهم 28 امرأة للفوز بـ30 مقعدا تشكل ثلثي مقاعد المجلس، على أن يقوم أمير دولة قطر بتعيين الثلث الباقي.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ البلاد التي ينتخب فيها القطريون ثلثي أعضاء المجلس.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن حجم المشاركة في هذا الاقتراع عبر مكاتب لجان الاقتراع الـ30 المنتشرة في جميع أنحاء البلاد شهدت إقبالا كبيرا من جميع فئات المجتمع، مشيرة إلى توافد آلاف النساء على مراكز التصويت لاختيار مرشحيهن.

وعلى منصات التواصل الاجتماعي تفاعل واسع على وسم #انتخاباتمجلسالشورى في المنصات القطرية بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات وإشادة واسعة بالتجربة الديمقراطية الأولى في قطر.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى