أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعزي في وفاة القارئ المصري الشيخ عبد الله كامل عن عمر يناهز 38 عامًا

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعزي في وفاة القارئ المصري الشيخ عبد الله كامل عن عمر يناهز 38 عامًا

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)

ببالغ الحزن والأسى، تلقينا بقلوب مفعمة بالرضا بقضاء الله وقدره نبأ وفاة القارئ المصري البارز الشيخ عبد الله كامل بالولايات المتحدة الذي أمّ المصلين فيه بصلاة تراويح شهر رمضان الماضي في حي بروكلين بمدينة نيويورك، عن عمر يناهز 38 عامًا،

الميلاد والنشأة:-

ولد الشيخ عبد الله كامل -رحمه الله- في عام 1985 في قرية تدعى “المشرك القبلي”، التابعة لمركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم المصرية. وتخرج من كلية دار العلوم بجامعة الفيوم في عام 2005.

ورغم فقدانه البصر منذ الولادة، إلا أنه حفظ القرآن الكريم كاملاً ببراعة على طريقة بريل منذ صغره.

سفير القرآن

اشتهر الفقيد -رحمه الله، بصوته الندي في قراءة القرآن الكريم، وإنشاده العذب، ونظم العديد من القصائد الشعرية، وله بعض الفيديوهات التي تحمل روحا فكاهية، وله تسجيلات عديدة على قناته الرسمية على اليوتيوب يتابعها أكثر من مليون شخص.

شارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي عام 2015 التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة “الفجر” وحصل فيها على المركز الأول. كما شارك في تقديم مجموعة من البرامج الدينية الإسلامية في عدة قنوات فضائية. من خلال قنوات فضائية شهيرة مثل قناة “الرحمة” وقناة “الناس” وقناة “الحافظ” وقناة “الندى” الفضائية وغيرها الكثير.

وقد فقدت الأمة الإسلامية باحثاً مخلصاً ومفكرا كبيرا وعالماً من علمائها المخلصين، نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه  الصبر والسلوان، إنه نعم المولى ونعم المجيب..

وإنا لله وإنا إليه راجعون

السبت:  9 شوال 1444هـ

الموافق: 29 أبريل 2023م

أ. د. علي القره داغي                                        د. سالم سقاف الجفري

الأمين العام                                                            الرئيس

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى