أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يطالب بإيقاف الإعدامات بحق “المعارضين” في مصر

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يطالب بإيقاف الإعدامات بحق “المعارضين” في مصر

طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السلطة في مصر بإيقاف فوري للأحكام الجماعية والجزافية وأحكام الإعدام في حق المعارضين.

وقال الاتحاد في بيانه بانه “يبدي قلقاً بالغاً من الحالة التي وصل إليها القضاء في مصر، من إصدار أحكام جماعية في حق الرافضين للانقلاب، والمناصرين للشرعية وللثورة المصرية، حتى وصل الأمر إلى استهداف المعارضين بأحكام إعدام وصلت إلى خمسة أحكام إعدام لشخص واحد، دون سند شرعي ولا قانوني، وطالت كذلك أحكام الإعدام النساء والرجال والشباب والعلماء في شتى مجالات العلم”.

ودعا البيان مفتي مصر إلى عدم التورط في الموافقة على إعدام الأبرياء، فهذه “فضيحة لا يجوز أن يسقط فيها من درس القرآن والسنة، وعرف الحلال والحرام” على حد وصفه.

كما وحذر الاتحاد بأن اعتقال الأبرياء وتعذيبهم داخل السجون سيؤدي إلى احتقان مجتمعي خطير، وحث قادة العالم الإسلامي والعربي، والعالم الحر، والمنظمات الدولية، على سرعة التدخل لدى السلطة في مصر لوقف أحكام الإعدام فوراً.

هذا وناشد الاتحاد، المصريين جميعاً أن يقفوا لله وقفة الرجال، حتى لا يقع هذا الظلم الفادح، وهو “لن يقع إن شاء الله؛ لأن عدل الله يأبى أن ينتصر أهل الطغيان والفساد، على أهل الحق والعدل” بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى