أخبار ومتابعات

الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تعقد اجتماعاً مميزاً مع رؤساء اللجان لمناقشة تقاريرهم وتوصياتهم في اجتماع عن بُعد

الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تعقد اجتماعاً مميزاً مع رؤساء اللجان لمناقشة تقاريرهم وتوصياتهم في اجتماع عن بُعد

اجتمعت الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مساء هذا اليوم الأحد  ، مع رؤساء اللجان عبر تقنية التواصل عن بعد، وذلك لمناقشة التقارير الخاصة بالنصف الأول من عام 2023م وتدارس خطط وأنشطة اللجان. ودام الاجتماع قرابة ساعتين .

وأدار الاجتماع الأمين العام الشيخ علي القره داغي،  وحضره كل من د. نزيهة امعاريج، عضو الأمانة العامة ورئيس لجنة الفكر والثوابت الإسلامية، ود. عمر قورقوماز، عضو الأمانة العامة، ود. كاميليا حلمي، رئيس لجنة الأسرة، ود. أحمد العمري، رئيس لجنة القدس وفلسطين، والدكتور وصفي عاشور ابو زيد، رئيس لجنة التزكية والتعليم الشرعي، والدكتور أحمد الراوي، رئيس لجنة تعزيز العلاقات والأخوة الإنسانية، وفضيلة مفتي أستراليا الدكتور إبراهيم أبو محمد، رئيس لجنة الأقليات المسلمة والقضايا الإنسانية.

وافتتح الاجتماع بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم، تلاها كلمة ترحيبية من الأمين العام للاتحاد، حيث عرج على المساهمات العلمية التي قدّمها الاتحاد خلال الفترة الماضية من خلال موسوعة القيم والترجمة، كما تحدث عن الأعمال الإنسانية التي قام بها الاتحاد في دعم الإخوة المتضررين في تركيا وسوريا، والاعمال التي أنجزت في كل من لبنان وروهينجا.

وعرض رؤساء اللجان التقارير الخاصة بأنشطة اللجان خلال النصف الأول من عام 2023م، و وتم مناقشة عمل اللجان والتحديات التي واجهتهم خلال هذه الفترة، والأعمال التي تم تنفيذها والتي تحتاج إلى تعزيز وتطوير، وذلك بهدف تحقيق أهداف الاتحاد العلمي وتحقيق الريادة في الأبحاث العلمية.

وخلال الاجتماع، تم عرض الاقتراحات والتوصيات التي تم اقتراحها من قبل اللجان المشاركة، وتم الاتفاق على تبني بعضها ودراستها بعمق لتحديد كيفية تطبيقها بشكل فعال وخاصة ما يتعلق بالمؤتمرات التي ستقام على هامش الجمعية العمومية القادمة ان شاء الله، وتحقيق الفائدة المرجوة منها.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى