أخبار ومتابعات

الأردن.. الحركة الإسلامية تنظم فعالية مركزية حاشدة تحت شعار: “أوقفوا جسر العار، أوقفوا تصدير الخضار”

الأردن.. الحركة الإسلامية تنظم فعالية مركزية حاشدة تحت شعار: “أوقفوا جسر العار، أوقفوا تصدير الخضار”

تنظم الحركة الإسلامية في الأردن، فعالية مركزية حاشدة تحت شعار: “أوقفوا جسر العار، أوقفوا تصدير الخضار”، وذلك يوم الجمعة القادم 15 فبراير الجاري.

وتهدف الفعالية التي ستكون باتجاه سوق الخضار المركزي في الأغوار الوسطى، نصرة لغزة إذ أن ذلك واجب شرعي وإنساني، ولأن أرض الحشد والرباط أطهر من أن تدنس بالتطبيع.

طوفان الأقصى

وكان المركز الوطني لتطوير المناهج في الأردن -هيئة رسمية تابعة لوزارة التربية والتعليم- قد أعلن عن إدراج معركة “طوفان الأقصى” ضمن مادة “التربية الوطنية والمدنية” لطلبة الصف العاشر.

وقد لاقت هذه الخطوة استحسانًا واسعًا من قِبَل نشطاء وتربويين وطلبة المدارس، الذين عبّروا عن ارتياحهم لتوثيق الأحداث التاريخية المهمة التي جرت في فلسطين في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023

وشهدت الأردن حراك ومظاهرات حاشدة، في العاصمة الأردنية عمّان ومدن أخرى، وعبّر المشاركون فيها عن دعمهم للشعب الفلسطيني مطالبين بإغلاق السفارة الأميركية في البلاد، ومنددين بدعم الولايات المتحدة لحرب إسرائيل على قطاع غزة، كما طالب بعض المظاهرات بإغلاق سفارة إسرائيل في عمّان وإلغاء معاهدة السلام الموقعة معها عام 1994. واستدعت عمّان مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سفيرها لدى إسرائيل، كما أبلغت تل أبيب بعدم إعادة سفيرها الذي سبق أن غادر المملكة.

المصدر: الاتحاد + وكالات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى