أخبار ومتابعات

اعتماد 60 داعية لإمامة الأقليات المسلمة خلال رمضان في 37 دولة

 * وكالات

اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ أسماء المرشحين لبرنامج الإمامة في شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1437هـ في الخارج، والبالغ عددهم 60 إماماً للإمامة في 37 دولة من مختلف دول العالم.

وأبان المدير العام للعلاقات الخارجية بالوزارة عبدالمجيد بن محمد العُمري ــ في تصريح له ــ أن الوزارة أكملت مختلف الاستعدادات لانطلاق برنامج الإمامة في الخارج الذي يعد من أبرز المناشط الدعوية التي تنفذها الوزارة خلال الشهر المبارك، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الجهود الخيرة الطيبة لهذه الوزارة المباركة في شهر رمضان المبارك، والذي تنظمه الوزارة بمتابعة شخصية من معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ .

وبين أن البرنامج يصاحبه عدة برامج، منها : البرامج الدعوية ، وبرنامج التمور، وبرنامج إفطار للصائمين، منوهاً إلى أن البرنامج الذي يتواصل منذ مدة طويلة على التوالي حظي ويحظى بإشادة من الدول المستضيفة للأئمة، بما يؤكد ريادة المملكة للعمل الإسلامي.

وشدد المدير العام للعلاقات الخارجية بالوزارة على أن المملكة قد ترجمت عنايتها بالدعوة الإسلامية إلى عمل تمثل في رعاية المراكز والجمعيات الإسلامية في العالم, وتبني الدعاة, ونشر الكتب العلمية, والعناية بالتعليم الديني, واحتضنت بعض المؤسسات المعنية بالشأن الإسلامي العام.

وأعرب العُمري عن سعادته بالنتائج المثمرة والمباركة لبرنامج الإمامة على مدار السنوات الماضية، مؤكداً أن الأئمة الموفدين يتمتعون ــ بحمد الله ــ بكفاءة وعزيمة، وإصرار وعلم من شأنها أن تخدم تنفيذ هذه الرسالة العظيمة في إمامة المسلمين، وتنفيذ برامج دعوية وتوعوية متنوعة، مشيراً إلى أنه سيصاحب أيام البرنامج توزيع كميات كبيرة من المصاحف، وترجمة معاني القرآن الكريم بعدة لغات، وتفسير العشر الأخير بعدة لغات، و(CD) المكتبة الشاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى