متابعات

اختتام المسابقة الدولية للقرآن الكريم في كرواتيا

اختتام المسابقة الدولية للقرآن الكريم في كرواتيا

اختتمت المشيخة الإسلامية في جمهورية كرواتيا فعاليات المسابقة الأوروبية الدولية للقرآن الكريم، في دورتها الـ27 التي جرى تنظيمها في المركز الإسلامي بالعاصمة “زاغرب” بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر.

شارك في المسابقة 33 متنافساً، مثَّلوا 29 دولة حول العالم، واقتصرت المسابقة في دورتها الأخيرة على فرعي حفظ كامل القرآن الكريم، وحفظ نصف القرآن، شارك في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً 23 متسابقاً من 23 دولة، وشارك في فرع نصف القرآن 10 متسابقين مثَّلوا 6 دول.

وخلال تنظيم المسابقة، جرى وضع شاشات عرض داخل المركز الإسلامي في الطابق العلوي والمصلى الجامع، وأيضاً في قاعة المؤتمرات، وفي الساحة الخارجية للمركز، منع من دخول مقر مكان المسابقة داخل المركز كل من لم يتلق لقاح فيروس كورونا أو لا يحمل شهادة حديثة تثبت عدم الإصابة، فضلاً عن أنه جرى تجهيز عيادة طبية لعمل فحوصات جائحة كورونا وللمشاركين بعد انتهاء المسابقة تمهيداً للعودة إلى بلادهم.

وفي منافسات فرع القرآن الكريم كاملاً، حصل المتسابق الإيراني سينا طباخ على المركز الأول، والماليزي حمزة فهزي على المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء المتسابق أحمد بشير عدين من الولايات المتحدة.

أما في فرع نصف القرآن، جاء المتسابق محمد أسامة من فرنسا في المركز الأول، وفي المركز الثاني المتسابق مالك بايريتش من البوسنة والهرسك، وفي المركز الثالث المتسابق حمدو سولو من البوسنة والهرسك أيضاً.

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى