أخبار ومتابعات

احتجاجا على مشاركة وفد الاحتلال.. وفد أكاديمي كويتي ينسحب من مؤتمر علمي بالبحرين

احتجاجا على مشاركة وفد الاحتلال.. وفد أكاديمي كويتي ينسحب من مؤتمر علمي بالبحرين

أشادت جمعية أساتذة الجامعات في فلسطين، الموقف الأصيل للوفد الأكاديمي الكويتي بانسحابه ورفضه المشاركة في المؤتمر العلمي الذي يشارك فيه أكاديميون من دولة الاحتلال، والذي نظمته جامعة البحرين.

وأثنى بيان الجمعية الصادر اليوم السبت 5 مارس الجاري، مواقف دولة الكويت (حكومة وشعبا) الرافضة لكافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال، مشيرة أن ذلك يمثل شكلاً من أشكال الدعم لصمود شعبنا وثباته على أرضه المحتلة.

وأكدت الجمعية في بيانها على موقفها الثابت رفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.

وطالبت كافة الأكاديميين العرب والمسلمين والأحرار في كل العالم مقاطعة الاحتلال وكافة أدواته في كل المحافل، لتكون رسالة ووسيلة ضغط على دولة الاحتلال كي يرحل عن أرضنا، وينعم شعبنا بالحرية والاستقلال كما باقي شعوب العالم.

أبرز ردود الفعل

وقالت رابطة “شباب لأجل القدس” الكويتية، الجمعة، عبر “تويتر”: “يدعوننا لزيارة أرضنا المغتصبة التي احتلها كيانهم المجرم.. ثم يسمونها لقاءات أكاديمية وعلمية”.

وأضافت: “وفد جامعات الكويت ينسحب من محاضرة يلقيها إسرائيلي من جامعة تل أبيب المنعقد في جامعة البحرين، تحية للوفد والتطبيع خيانة، كان وسيظل”.

وكانت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين، أعلنت عن عقد مؤتمر “الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال” يومي 2 و3 مارس/آذار الجاري بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج، دون الإشارة إلى مشاركة الوفد الإسرائيلي في الفعالية.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى