أخبار ومتابعات

انطلاق مسابقة تحفيظ القرآن الكريم للطالبات في مكة المكرمة

انطلاق مسابقة تحفيظ القرآن الكريم للطالبات في مكة المكرمة

انطلقت أمس الأحد، مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم لـ”الطالبات”، بالتعاون مع تعليم مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التوعية الإسلامية وذلك في ثانوية “صفية بنت حيي”.

ونقلت “وكالة الأنباء السعودية واس” عن مديرة إدارة التوعية الإسلامية “عيشة الزهراني”، أن المسابقة التي يشارك فيها طالبات المنطقة والمحافظات التابعة لها تأتي امتدادًا للشراكة المجتمعية بين وزارة التعليم والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، لإبراز مدارس تحفيظ القرآن الكريم وتشجيع الطالبات على تحسين التلاوة القرآنية وإتقان التجويد.

وأكدت الزهراني أن المسابقة تشتمل على ثلاثة فروع، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء وإتقان التجويد لطالبات المرحلة الثانوية، والفرع الثاني: لحفظ القرآن الكريم كاملًا مع حسن الأداء وإتقان التجويد لطالبات المرحلة المتوسطة، فيما خصص الفرع الثالث: للحفظ من سورة الكهف إلى سورة الناس مع حسن الأداء وإتقان التجويد لطالبات المرحلة الابتدائية.

وأشارت إلى أنه سيتم ترشيح طالبة واحدة من كل فرع من فروعها الثلاث لدخول المرحلة النهائية للمسابقة التي ستعقد في مقر الهيئة بمحافظة جدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى