أخبار ومتابعات

“أضاحي” التعاون الإسلامي تصل للآلاف في أفريقيا الوسطى وأفغانستان وميانمار

استفاد الآلاف في البوسنة والهرسك، وأفريقيا الوسطى، وأفغانستان، وماينمار، من رحلة الحج، ومشروع الأضاحي، والعيدية النقدية، مشاريع نفذتها الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك.

وحسب بيان المنظمة، حصلت الأناضول على نسخة منه، اليوم الإثنين، فإن المشروع نفذ في مدن مختلفة في تلك الدول، بالتعاون مع منظمة شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وإدارة الشؤون الإنسانية التابعة للتعاون الإسلامي، ومعاونة المؤسسات الخيرية في العالم الإسلامي.

وفي البوسنة والهرسك، نظمت رحلة حج لمسلمي البلد، حيث تم اختيار المستفيدين (لم يذكر البيان عددهم)، بالتعاون مع منظمة شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وإدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي.

وفي دولة إفريقيا الوسطى، استفاد 10 آلاف مسلم، من أضاحي العيد، في عدة مناطق، كما تم توزيع عيدية نقدية، على مجموعة من الأطفال في البلد، بهدف إدخال الفرحة على قلوبهم.

وفي أفغانستان، استفاد من المشروع 700 أسرة، ضمنهم ما يقارب 5000 فرد من الأرامل والمعوقين والأيتام والفقراء، إذ تم ذبح 105 من الأضاحي، وتوزيع ما يقارب 2400 كيلوغراما من اللحوم، بمعدل 3 كلجم للعائلة الواحدة، حسب بيان المنظمة.

أما في ميانمار، فقد استفاد من مشروع الأضاحي آلاف المسلمين (لم يحدد البيان عددهم)، جاء ذلك بالتعاون مع إدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي، ومؤسسة الشيخ عيد الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية راف (مؤسسات قطرية)، ومنظمة الدعوة الإسلامية مكتب قطر، بجانب مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH).

والصناديق الإنسانية للتعاون الإسلامي، هى إحدى الهيئات الحكومية الدولية بمنظمة التعاون الإسلامي، تساهم في إيجاد حلول مستدامة للمشكلات الإنسانية بالدول الأعضاء بالمنظمة، ويقع مقرها الرئيسي في دولة قطر، ولها مكاتب تمثيلية وشراكات في الدول الأعضاء بالمنظمة وخارجها.

المصدر: وكالة الأناضول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى